بلاغ للنائب العام يتهم منتصر الزيات بنشر أخبار كاذبة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تقدم المحامى فهمى بهجت، بالبلاغ رقم 22529 عرائض المكتب الفني للنائب العام ضد منتصر الزيات المحامى، لقيامه فى هذه الفتره الحرجة التى تمر بها البلاد بنشر أخبار كاذبة عن وجود حالات كورونا فى الحجز السياسى لقسم أول مدينة نصر. 

وأضاف البلاغ، أن الزيات نقل لقناة الجزيرة القطرية وشبكة رصد الاخوانية، المعاديتان لمصر أخبار كاذبة عن حالات مصابة بكورونا داخل الحجز على خلاف الواقع لإحداث حالة رعب بين المساجين وأقاربهم.

وأوضح فهمي في بلاغه، أن المركز الإعلامى بوزاره الداخلية نفى تلك الشائعات واعتبر من يطلقها يهدف إلى إثارة البلبلة فى أوساط الرأى العام لإحداث الفوضى.

وأشار بهجت فى بلاغه، إلى أنه ليست المرة الأولى التى يقوم فيها الزيات بنشر أخبار كاذبة بل قام بإجراء مداخلة هاتفية لقناة الجزيرة وأشاع كذبا بأن قطاع السجون يقوم بمنع الطعام والأدوية عن المساجين السياسين تحديدا، مدعيا وجود خطة ممنهجه للقضاء عليهم مما دعى المركز الإعلامى بوزاة الداخلية بنف ىتلك الشائعات فورا لمنع حدوث تداعيات وإحداث الفوضى والبلبلة فى الرأى العام.

وأضاف أن الزيات معتاد إهانة رموز الدولة وقيادتها والقاء التهم عليهم بهدف تكدير السلم العام للمجتمع المصرى، وطالب بهجت فى بلاغه المستشار حماده الصاوى النائب العام سرعة القبض على منتصر الزيات والتحقيق معه فى البلاغات المقدمه ضده.