فيديو| نقابة الصيادلة تحذر من شراء مستلزمات الوقاية من الباعة الجائلين

شعار نقابة الصيادلة
شعار نقابة الصيادلة

حذر الدكتور جورج عطا الله، عضو هيئة مكتب نقابة الصيادلة، المواطنين من شراء مستلزمات الوقاية من الباعة الجائلين في الشوارع،  مشيرا الى  أن قرار الحكومة الصادر منذ شهر بتحديد أسعار الكمامات والقفازات والكحول لم يحدد للمواطن الأماكن التي يحصل على هذه المستلزمات منها. 

وأضاف "عطا الله"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "همزة وصل" المذاع على قناة  النيل للأخبار، اليوم الثلاثاء، أن هذه المستلزمات ينبغي أن يتم شراءها من الصيدليات ومنافذ القوات المسلحة والأماكن الحكومية، قائلا: "مينفعش اشتري كمامات من إشارات مرور".

وأشار عضو هيئة مكتب نقابة الصيادلة، الى أن استخدام الكمامات لا يقي من فيروس كورونا فقط، وإنما من أمراض أخرى، مشددًا على أن الكمامات للاستخدام الشخصي فقط، ولا يصح على الإطلاق تداولها للحد من انتشار الأمراض ومن بينها الاصابة بفيروس كورونا.

ولفت "عطا الله" الى أن الكمامات المتداولة في الأسواق بالمنافذ الرسمية تمنع انتقال فيروس كورونا وهي مناسبة جدًا، بينما الكمامات N95 يستخدمها الأطباء بأماكن مستشفيات العزل لكونهم يتعاملوا مع المرضى بشكل مباشر.

وشدد "عطا الله"، على أن الكمامات المصنعة من القماش ليس لها أي دور وقائي نهائيا، وإنما هي مجرد فاشون فقط، وأكثر خطورة لكون المواطن يتعامل باريحية بزعم انه يتبع الإجراءات الوقائية.