شاهد| عودة الطائرات إلى سماء القاهرة

عودة الطائرات الى سماء القاهرة
عودة الطائرات الى سماء القاهرة

 

"اسحب الخط يا كابتن... لا بلاش ترمي على طيارتي علشان ما نزعلش من بعض".. هذا هو حوار اليوم في شهور الصيف وفي ظل أزمة كورونا ووقت الفراغ .. فكل واحد منا هو كابتن طيار يقود طائرته الورقية التي كنا نتسابق في تزيينها واختيار الألوان والأشكال في نوع الورق و الخيوط المستخدمة للطيران .

 

فمن منا لم يحلم في صغره أن يكون طيار يتحدى قوانين الجاذبية ويرتفع فوق الأرض ويرى العمارات من فوق.. حلم الطيران حلم كل طفل صغير والقليل هو من حقق هذا الحلم لأننا نكتشف بعد فترة أن تحقيق هذا الحلم يتطلب مواصفات جسدية وطبية لا تتوفر إلا في قليل فنتنازل عن حلمنا ونكتفي بالحديث عنه وعن الطيران والطائرات .

 

ومنذ ظهور أزمة فيروس كورونا التي كان لها تأثير كبير علي كل النواحي الاجتماعية والاقتصادية والصحية لكل المواطنين ونتيجة لما اتخذته الحكومة من إجراءات للحفاظ على حياة المواطنين وفرض حظر تجوال وإلزام كل مواطن بالبقاء في منزله الأمر الذي أدى إلى قيام الكثير للجوء لوسائل التسلية والترفيه لملء وقت الفراغ مثل القراءة والرسم وفنون الطهي وغيرها ، ومن أكثر الهوايات القديمة لمعظم الشباب والأطفال هي الطائرات الورقية الملونة بجميع أشكالها والتي كانت تصنع من ورق الجرائد .

 

رصدت "بوابة أخبار اليوم" من إحدى المناطق الشعبية مجموعة من الشباب يتسابقون في اللعب بالطائرات في سماء القاهرة للتغلب على وقت الخطر وملء وقت الفراغ... للتعرف على التفاصيل من خلال الفيديو التالي

 


ترشيحاتنا