كان المشير عبدالحكيم عامر مولعا بكرة القدم لدرجة أنه وضعها تحت رعايته الخاصة ، حين تولى رسميًا رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم يوم 10 فبراير عام 1958 .

وفى الجمعية العمومية التي أقميت فى أكتوبر 1960 تم انتخاب المشير عبدالحكيم عامر رئيسا للاتحاد المصري لكرة القدم بالتزكية ، كما تم انتخاب المهندس محمود يونس وكيلا وإسماعيل شاكر أمينا للصندوق .

وتم انتخاب اللواء عبدالعزيز مصطفى وكيلا للاتحاد عن القاهرة ، ومراد فهمي سكرتيرا عاما ، وترك لمجلس إدارة الاتحاد الاختيار بين المراغي والعلايلي لمركز مراقب الحسابات لعدم حصول أيهما على الأغلبية المطلقة .

ووافقت الجمعية العمومية على عدة اقتراحات كان من بينها توزيع حصيلة التدريب على الأندية لمواجهة التزاماتها ، وعقد جمعية عمومية غير عادية لتعديل مسابقة الدوري العام وإعادة النظر فى توزيع دخل المبارايات ، كما تمت الموافقة على الاقتراح الذي يمنع حصول اللاعب على استغناء من ناديه إلا بعد مرور عام على الأقل من التحاقه به .

يذكر أنه تم تعيين مجلس مؤقت لاتحاد كرة القدم عام 1958 برئاسة المشير عبد الحكيم عامر ، و اللواء محمد عبدالعزيز و مهندس محمود يونس وكيلين ، وتم تعيين مراد فهمي سكرتير عام مساعد ، ولأمانة الصندوق تم اختيار يوسف الشريعي و إسماعيل شاكر ، وشملت قائمة الأعضاء كلا من محمد توفيق و عبد القادر أبو فريخة و حسن عامر و سليمان عزت و يوسف الشريعي و محمود إمام و توفيق لبيب ، وشغل منصب المدير العام محمد عبد المنعم الدين ، وفى عام 1966 تم تشكيل المجلس برئاسة المشير عامر فى الفترة من 12-12-1966 إلى 16-10-1967 .

أخبار اليوم 29-10-1960