Advertisements

«الزراعة» تطالب بضرورة شراء التقاوي المنتقاه والمحسنة لزيادة الإنتاج

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
Advertisements

ناشد قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، كافة المزارعين، بضرورة شراء تقاوي محاصيل الموسم الصيفي من المنافذ والمحال المرخصة والموثوق بها، لتجنب الإضرار بالإنتاج الزراعي، والتعرض لخسائر  في إنتاجية المحصول.

وأكد رئيس قطاع  الإرشاد الزراعي د.علاء عزوز، في منشور تم تعميمه على كافة مديريات الزراعة ومديري عموم الإرشاد الزراعي بالمحافظات، على ضرورة تكثيف العمل على توعية وإرشاد المزارعين، من خلال كافة الإدارات والجمعيات الزراعية،  على أهمية استخدام التقاوي المعتمدة المحسنة والمنتقاه، والمقاومة للأمراض والآفات، للحصول على إنتاجية عالية للمحصول،  فضلا عن ملائمتها للظروف البيئية للمناطق المقرر الزراعة بها.

وأوضح عزوز، أن ذلك يأتي في إطار حرص الدولة على زيادة وتحسين الإنتاج الزراعي، وزيادة دخل المزارعين،  وبمناسبة إقبال المزارعين  حاليا على شراء تقاوي محاصيل الموسم الصيفي.

وأشار المنشور إلى أهمية الاطلاع على بطاقة البيانات الموجودة على عبوات التقاوي، للتعرف على درجات النقاوة، ونسبة الإنبات، والحيوية، والوزن، ومعاملة البذور،  وجهة الإنتاج، وذلك للاطمئنان على الحصول على تقاوي معتمدة منتقاه مضمونة.
 

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements