فيديو | قطر تسعى لضرب العلاقات بين الدول العربية عبر «ذبابها الإلكتروني»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان «الذباب الإلكتروني القطري يعوي وقافلة الإمارات والمغرب تسير»، ويرصد فيه محاولات قطرية لضرب العلاقات الإماراتية المغربية عبر نشر الأخبار والتقارير الزائفة وعبر ذبابها الإلكتروني.

وأوضح التقرير، أن الإعلام التابع لقطر يحاول ضرب العلاقات الإماراتية المغربية عبر نشر الأخبار والتقارير الزائفة، قطر وعبر ذبابها الإلكتروني الذي يسعى للوقيعة بين الدول العربية باستخدام منصات مأجورة ومرتزقة إعلاميين لفبركة الأخبار وإثارة الفرقة بين الشعوب.

وتابع: "مثل تلك التقارير لا تؤثر على العلاقات القوية التي تجمع الإمارات والمغرب والدول العربية بشكل عام من خلال السعي المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار وتكريس مبادئ التسامح والتعايش في المنطقة العربية والعالم أجمع".

وأشار التقرير، إلى أن العلاقات المغربية الإماراتية تحظى باهتمام واسع من طرف قيادتي البلدين وتعتبر المملكة المغربية شريكا استراتيجيا للإمارات، فالإمارات في المركز الأول على صعيد الاستثمارات العربية في المغرب في مجالات الطاقة والعمران والسياحة والاتصالات والخدمات، كما أن صادرات المغرب لدولة الإمارات تقدر بنحو 217 مليون درهم إماراتي في 2015، ولن تفلح آلة قطر الإخوانية من بث الفرقة بين الأشقاء العرب بشكل عام.