أحمد زاهر: خذوا العظة من «فتحي البرنس».. وقرأت السيناريو 50 مرة لتجسيده

أحمد زاهر
أحمد زاهر

أثارت شخصية "فتحي" التي يجسدها الفنان أحمد زاهر في مسلسل "البرنس"، ردود أفعال واسعة من متابعي العمل، ليس فقط لطبيعة الشخصية التي يجسدها، ولكن لحسه الفني وموهبته التي لا يختلف عليها اثنان بتقمصه المتقن لإظهار تفاصيل الشخصية وانفعالاتها الداخلية بتعابير وملامح الوجه والجسد.

وحول كواليس التحضير لشخصية "فتحي"، كشف أحمد زاهر، أنه اطلع على القصة منذ بداية كتابتها ليتمكن من تقمص الشخصية المليئة بالشر، مشيرًا إلى أنه بعد اكتمال السيناريو والحوار قراءه أكثر من 50 مرة مستعيدًا كل خبراته الحياتية والمهنية في التمثيل لتوظيفها فيما يخدم أداءه للشخصية.

وأضاف "زاهر"، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه قابل أكثر من شخصية شريرة في حياته ولكنها لم تكن بكل هذا الشر الذي يحمله "فتحي"، متابعًا: "أخذت من كل شخصية تفاصيلها وقمت بتركيبها في شخصية فتحي". 

وأوضح "زاهر"، أن قصة المسلسل حقيقية وتتواجد في الواقع وتنشر يوميًا في صفحات الحوادث، كما توجد قضايا أبشع وأصعب من ذلك، لافتًا إلى أن العمل يتناول القضية لرفع وعي المشاهد وإعطائه الحكمة والعظة وليس تقليدها أو التشبه بها.

وتابع: "لم نقدم القضايا حتى تعلق في أذهان المشاهد ويرتكب جرائم على غرارها، وليس من المنطقي والطبيعي أن يقتل شخصًا آخر سواء من عائلته أو غيرها لأي سبب من الأسباب، وفي نهاية المسلسل لابد من معاقبة (فتحي) والحق لن يهدر، والانتقام سوف يكون قويًا من (رضوان)".

وأوضح "زاهر"، أن هذا الدور هو الأكثر قسوة في الشر بالدراما المصرية، مضيفًا: "عندما قرأت الدور كرهته ولازم الناس تكرهه، وهذا مقياس على مدى نجاح الشخصية".

واختتم: "المجتمع والواقع مليئ بالخير والشر، ولا يمكن لعمل أن يقدم فقط أدوار تحمل الصفات الطيبة فتكون غير معبرة عن الواقع".

مسلسل "البرنس" بطولة، محمد رمضان، نور اللبنانية، أحمد زاهر، روجينا، نجلاء بدر، إدوارد، دنيا عبد العزيز، عبد العزيز مخيون، ريم سامى، سلوى عثمان، محمد علاء، صفاء الطوخى، محمد حاتم، رحاب الجمل، حازم ايهاب، أحمد داش ، تأليف وإخراج محمد سامى وإنتاج شركة سينرجي.