اقتراح جديد من «يويفا» لاستئناف مباريات دوري الأبطال والدوري الأوروبي

الدوري الأوروبي
الدوري الأوروبي


كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لإقامة المباريات المعلقة في دوري الأبطال والدوري الأوروبي ضمن جدول زمني محدد من أجل إنهاء المسابقتين بنهاية شهر أغسطس المقبل. 


وتابعت الصحيفة أن يويفا يفكر في لعب المباريات في بداية شهر أغسطس، لكي يتمكن من إنهاء المسابقة مع نهاية الشهر، وهو ما يعني أن المباريات العالقة من دور الـ16 ستُلعب في يوم 7 أغسطس، مثل مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد، لكن في حالة إذا ما استمر الإغلاق في بريطانيا أو اضطر اللاعبون للدخول في حجر صحي لـ14 يوما فقد يتجه الاتحاد الأوروبي للعب على ملاعب محايدة.


وأضافت الصحيفة أن يويفا اتخذ قراره بشأن المراحل المتبقية في دوري الأبطال والدوري الأوروبي، ما بين ربع النهائي إلى النهائي ستلعب على هيئة بطولة مصغرة في إسطنبول وجدانسك في بولندا.


ويفكر يويفا في أن يبدأ كافة المباريات المعلقة من يوم 2 أغسطس وحتى منتصف الشهر لكي يتمكن بعد ذلك من إنهاء المسابقة ولعب النهائي يوم 27 من نفس الشهر.


ويجتمع يويفا مع أعضائه الـ55 يوم الإثنين بعدما طلب منهم الحصول على خطة واضحة من كل دوري بحلول يوم 25 مايو، لكي يكون اجتماع المجلس التنفيذي يوم 27 أكثر وضوحا.