محافظ الجيزة يوجه باستقبال 515 مصري عالقون بدولة الكويت وتسكينهم بالمدن الجامعية بالمحافظة

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

استقبل مطار القاهرة الدولي وصول ثلاثة رحلات استثنائية  تحمل ارقام  au1415 و j91731   و j91733  علي متنها 515 مواطن مصري عالقون بدولة الكويت  ضمن خطة الدولة لإعادة المصريين العالقين بالخارج  بعد تعليق الرحلات الجوية نتيجة تفشى فيروس كورونا المستجد .

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بانطلاق فريق عمل من محافظة الجيزة إلي مطار القاهرة لاستقبال المصريين العائدين من دولة الكويت الشقيقة لتسكينهم في المدينة الجامعية لجامعه القاهرة بمنطقة بين السرايات والتي تم تخصيصها للعزل الصحى لمدة 14 يوم طبقآ للإجراءات الوقائية الصادرة من منظمة الصحة العالمية للاطمئنان على سلامتهم وخلوهم من الإصابة بالفيروس المستجد، وذلك وفقا لتوجهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

اكد محافظ الجيزة أنه تم استقبال المواطنين العائدين من دولة الكويت وقد تم توفير اتوبيسات مجهزة من خلال التنسيق مع هيئة النقل العام لنقلهم للمدينة الجامعية .

وأوضح المحافظ أن جميع العائدين خضعوا للكشف الطبي فور وصولهم المطار من قبل أطباء الحجر الصحي، إضافة إلى إجراء التحاليل الفورية وأخذ عينات وإرسالها للمعامل للتأكد من خلوهم من أية إصابات .

وثمن محافظ الجيزة بالدور التي قامت به جامعه القاهرة للتعاون مع المحافظة في تجهيز حجرات الإقامة للمواطنين وتوفير كافة سبل الاعاشة اللازمة للعمل  علي راحة الوافدين خلال فترة الحجر الصحي ورجوعهم الي منازلهم اضافه الي  رفع كفاءة المدينة لاستقبال المواطنين . 

أشار المحافظ إلى أن جهود الدولة مستمرة لإعادة المصريين العالقين في الخارج، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمواصلة الجهود لإعادة المواطنين العالقين في الخارج بمختلف المناطق الجغرافية حول العالم .

اكد محافظ الجيزة انه سيتم استقبال رحلات اخري علي مدار اليومين لتسكينهم بالمدن الجامعية بمحافظة الجيزة 

لافتا ان هناك تنسيق كامل مع وزارة الصحة ومع وزارة الداخلية لتأمين وصول العائدين من الخارج إلي الجهة المخصصة للحجر الصحي .

ومن جانبها قد جهزت سلطات مطار القاهرة الدولي، استعدادات خاصة لاستقبال رحلة المصريين القادمين من الكويت وإنهاء إجراءاتهم للتيسير عليهم .


 

 


 

ترشيحاتنا