«كورونا» يباغت «صاحب أجمل هدف في تاريخ كأس العالم»

كأس العالم
كأس العالم

لم تكن الأقدار جميلةً بالنسبة له كجمال مقصيته في مرمى بلغاريا في الدور ثمن النهائي من كأس العالم عام 1986، فكان من بين ضحايا قبح سنة 2020 الكبيسة، إنه اللاعب المكسيكي السابق مانويل نيجريتي، الذي باغته مرض "كوفيد-19" في بلاده.

وأعلن اللاعب المكسيكي السابق (61 عامًا)، اليوم السبت 9 مايو، إصابته بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه سيخضع للحجر المنزلي الإلزامي للتعافي من المرض الفيروسي الذي ألمّ به.

ومانويل نيجريتي هو صاحب أجمل في تاريخ كأس العالم على مر العصور، الذي سجله عبر مقصية رائعة في مرمى المنتخب البلغاري في الدور ثمن النهائي من نسخة مونديال المكسيك عام 1986، ساهم من خلاله في عبور منتخب بلاده للدور ربع النهائي من المونديال آنذاك.

واُختير هذا الهدف لاحقًا كأفضل هدف في تاريخ المونديال على مر العصور، متفوقًا على الهدف الشهير للأسطورة الأرجنتينية ديجو أرماندو مارادونا، في شباك إنجلترا في ربع النهائي من نفس النسخة المونديالية عام 1986.

ووقع الاختيار على هدف نيجيرتي خلال استفتاءٍ جماهيري نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا". ذلك الهدف الرائع الذي نستحضر ذكرى اليوم مع الإعلان عن إصابة صاحبه بالفيروس الذي اقتلع الأخضر واليابس على وجه الأرض.