«نصيحة في دقيقتين»| فوائد مذهلة لتناول التوت.. لا يعرفها الكثيرون.. فيديو

 استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي
استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي

يقدم استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي، حلقات يومية لقراء «بوابة أخبار اليوم» خلال شهر رمضان الكريم، بعنوان «نصيحة في دقيقتين» والتي يجيب خلالها على أي تساؤلات تدور في أذهان الصائمين.

 

ويتحدث استشاري التغذية العلاجية د. محمد حلمي، في حلقة اليوم من «نصيحة في دقيقتين» عن فوائد التوت.

 

قال د. محمد حلمي إننا إذا علمنا فوائد التوت الكثيرة ما تركناه أبدا في موسمه، وأصبح هو العصير الأساسي في مثل هذه الأيام، حيث يعد التوت المصدر الأول لمضادات الأكسدة بين جميع أنواع الخضروات والفواكه، حيث يحتوي على أضعاف مضادات الأكسدة الموجودة في غيره.

 

وأكد الدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية والتخسيس أن التوت يلي التوابل والأعشاب في احتواءه على مضادات الأكسدة، والمعروف عنها تأثيرها السحري في مقاومة السرطان والشيخوخة والالتهابات وغيرها، مما يرفع كثيرا من مناعة الجسم.

 

وأضاف دكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية والتخسيس أنه لا يوجد أي تعارض بين السكر الموجود في التوت والرجيم، حيث أنه منخفض السعرات الحرارية، كما يحتوي على الكثير من الألياف الغذائية التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي، وتمنع مشكلات المعدة والإمساك، كما أنه غني جدا بالعديد من الفيتامينات والمعادن.

 

وعن دور التوت في مرض السكري، قال د. محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية والتخسيس أن التوت بالاضافة إلى أنه منخفض السعرات فإنه يزيد من حساسية الأنسولين، وبالتالي يحسن كثيرا من نسبة السكر في الدم، كما أنه ينشط عمل الكبد ويحسن وظائفه، كما أن للتوت دور هام في ضبط معدل ضغط الدم.

 

كل هذه المعلومات وأكثر يمكنك معرفتها والاستفادة منها، ومعرفة أنواع الفواكه التي يمكن مزجها مع التوت لتزيد من قيمته الغذائية، وفوائده الصحية، يحدثنا عنها د. محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية والتخسيس في هذا الفيديو..