« SPOT».. روبوت يحارب كورونا ويدعم ضحاياه بسنغافورة

 روبوت يحارب كورونا ويدعم ضحاياه بسنغافورة
روبوت يحارب كورونا ويدعم ضحاياه بسنغافورة

تستعد شركة Boston Dynamics ، لإطلاق مجموعة من الروبوتات، تدعى"Spot"، بعمل دوريات في متنزهات سنغافورة للتشجيع على الابتعاد الاجتماعي، وعدم التقارب بين الأشخاص، للحد من تفشي وباء كورونا.

 

ووفقا لموقع "techcrunch" ، فمن المقرر أن يبدأ عمل الروبوتات بعمل دوريات بحديقة بيشان أنج مو كيو في سنغافورة، وستقوم ببث رسالة مسجلة تشجع على التواصل الاجتماعي من الروبوت، والبعد فيما بين الأشخاص.

 

كما أعلنت  Boston Dynamics عن شراكتها مع مجموعة من المستشفيات المحلية للقيام بزيارات عن بُعد لضحايا كورونا "COVID-19"، عبر الروبوتات، التي يتم التحكم فيها وتشغيلها عن بعد، فهي مزودة بأجهزة استشعار للكشف عن الأشياء والأشخاص في طريقها"، كما تعمل عبر خوارزميات مدمجة لاكتشاف جسم أو شخص على بعد متر واحد من قربه لتجنب الاصطدام.

 

وبحسب الشركة، سيصحب SPOT ضابط واحد على الأقل من خلال الفترة التجريبية  لعمل الروبوتات الجديدة، وإذا سارت الأمور على ما يرام ، فسيُسمح للروبوت بدوريات خلال ساعات الذروة أيضًا، وحراسة الحدائق العامة في سنغافورة، وتشجيع التباعد الاجتماعي بين المواطنين، على أن يبدأ البرنامج التجريبي اليوم ويستمر لمدة أسبوعين خلال ساعات الذروة.