تخصيص نزل الشباب بشرم الشيخ لفرض الحجر الصحي على مصابي «كورونا»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء تجهيز نزل الشباب بشرم الشيخ بمعمل وجهاز أشعة وفرق طبية مجهزة لفرض الحجر الصحي وعزل كافة الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد دون ظهور أية أعراض عليهم للفيروس وذلك لتقديم الرعاية والمتابعة الطبية اللازمة لهم.

يأتي ذلك في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها المديرية وفقا للتعليمات الوقائية للوزارة ومنظمة الصحة العالمية المقررة في هذا الشأن.

أوضح رخا أن جميع مستشفيات المحافظة مخصص بها غرف لعزل كافة الحالات المصابة بأية أمراض معدية ومن ضمنها فيروس كورونا المستجد، مؤكدا تجهيز أطقم طبية بكافة مستشفيات المحافظة لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة حيال تلك الحالات المشتبه بإصابتها بأمراض معدية ومن ضمنها فيروس كورونا المستجد.

حيث تقوم هذه الأطقم بإتباع كافة الإجراءات الوقائية من خلال وضع حالات الاشتباه في غرف العزل وأخذ المسحات وسحب عينات الدم وإرسالها للمعامل للتأكد من إصابة الحالات المشتبه بها مع وضع الحالات تحت المتابعة والملاحظة المستمرة لحين ثبوت إيجابية التحاليل من عدمه، مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية اللازمة نحو تحويل الحالة المصابة بأعراض الفيروس لمستشفي العزل واتخاذ اللازم نحو أعمال الرش والتطهير.