رئيس جامعة النهضة السابق عن تقليص الأسبوع الدراسي: صعب تطبيقه

 الدكتور صديق عفيفي رئيس جامعة النهضه السابق
الدكتور صديق عفيفي رئيس جامعة النهضه السابق

علق الدكتور صديق عفيفي رئيس جامعة النهضة السابق علي مقترح وزارة التربية والتعليم بتقليص الأسبوع الدراسي لمدة يومين فقط مقابل مد ساعات الدراسة للخامسة مساء والاستعانة بالتعليم أون لاين خلال باقي أيام الأسبوع في ظل تفشي فيروس كورونا للاستعداد للموسم الدراسي الجديد ، قائلا :" الامر لا يزال مقترحا ولم يعرض علي مجلس النواب ، ولابد من عرضه على لجنة التعليم بالبرلمان أولا للدراسة والمناقشة".
 
وأضاف " صديق " خلال مداخلة هاتفية ، على قناة اكسترا نيوز، اليوم الجمعة أن المشكلة ليست في المقترح ولا في عدد الأيام ولكن في تكدس الطلاب  في الفصول.

وتابع :" ضرورة استمرار التعليم الإلكتروني لأن هناك أجزاء من المنهج تتطلب من الطالب أن يدرسها بالنظام الإلكتروني " ومن ناحية أخرى حماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ظل عدم وجود اى دواء أو مصل للفيروس الخطير .

وأشار"صديق" إلى أن هذا النظام سيصعب تطبيقه على المرحلة الابتدائية، خاصة أن هذه الفئة العمرية تحتاج إلى تواصل مباشر بين الطالب والمُعلم، في حين أن تطبيقه على المرحلة الإعدادية سيكون أكثر سهولة، لافتا إلى أنه قبل تطبيقه سيتم تسليم جهاز تابلت للطلبة به كل المنهج وكذلك آلية التواصل الإلكتروني مع المُعلم، وكذلك شرح المواد مصحوبا بالفيديو.