الأحد.. حجز 2662 وحدة في سكن مصر بمقدم 50 ألف جنيه

وزارة الإسكان
وزارة الإسكان


تستعد وزارة الإسكان، لفتح باب التسجيل إلكترونيا، لحجز 2662 وحدة سكنية بالدورين الأرضي والأخير، بمشروع "سكن مصر"، بـ8 مدن جديدة (6 أكتوبر الجديدة– العبور– القاهرة الجديدة– المنصورة الجديدة– بدر– ناصر "غرب أسيوط"– المنيا الجديدة– غرب قنا).

ومن أهم شروط الحجز، على المستفيد من المشروع، أن يكون مواطنا مصريا الجنسية، وليس شخصًا معنويا (شركة أو مؤسسة)، وألا يقل عمره عن 21 عامًا، في تاريخ بدء الحجز.

لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي، أو وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو وحدة سكنية بمشروع دار مصر، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها لغيره.

وقالت وزارة الإسكان، في بيان، إنه يتم سداد مبلغ جدية الحجز وقيمته 50 ألف جنيه، ويتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإليكتروني "online"، مع وجود نظم تقسيط ميسرة، وخصم للسداد الفوري.

وأشارت إلى أن شروط الطرح، وأسلوب واجراءات الحجز، والمواقع والنماذج والمساحات، وأسعار الوحدات، وأسلوب السداد، متاحة على الموقع الإليكتروني (www.hdb–reservation.com)، كما يمكن الاطلاع على الموقع الإليكتروني الخاص بالهيئة (www.newcities.gov.eg).