[x]

إسبانيا تحتل المرتبة الأولى في أوروبا في التجارب السريرية لعلاج كورونا

إسبانيا تحتل المرتبة الأولى في أوروبا في التجارب السريرية للعلاجات ضد كورونا
إسبانيا تحتل المرتبة الأولى في أوروبا في التجارب السريرية للعلاجات ضد كورونا

 

احتلت إسبانيا المركز الرابع في العالم والأولى في أوروبا في التجارب السريرية للعلاجات ضد فيروس كورونا، كما أعلنتها Farmaindustria، التي أشارت إلى أن شركات الأدوية والمستشفيات الإسبانية تشارك في 58 دراسة للعلاجات المحتملة التي تشمل 28 ألف متطوع بين مجموعة تم شفاءها من الفيروس ومجموعة أخري صحية.
ووفقًا لما أفادت به Farmaindustria اليوم الأربعاء، تعد إسبانيا "دولة قياسية في العالم لإجراء تجارب سريرية لاختبار فعالية الأدوية الجديدة التي طورتها شركات الأدوية".
بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق 67 دراسة رصدية أخرى لتقييم فعالية الأدوية في الممارسة السريرية الفعلية. تتضمن هذه التجارب أكثر من 332 مشاركة في المستشفيات الإسبانية، ومن المتوقع أن يستفيد ما يصل إلى 28000 مريض من الوصول إلى هذه التجارب، وفقًا لبيانات من وزارة الصحة.

بهذا المعنى، علقت Farmaindustria بأن الاتحاد الدولي لصناعة الأدوية (Ifpma) يسلط الضوء على أن شركات الأدوية تختبر فعالية ما يزيد قليلاً عن 130 عقارًا أو مجموعة من الأدوية ضد الفيروس التاجي في جميع أنحاء العالم.
ووفقًا لأحدث البيانات التي قدمتها منظمة الصحة العالمية ، تعد إسبانيا حاليًا رابع دولة في العالم حيث يتم إجراء المزيد من التجارب السريرية على الأدوية لمعرفة فعاليتها ضد فيروس التاجية. هذا التصنيف ، الذي يشمل التجارب حتى 5 مايو، أما خارج القارة الأوروبية تأتي الصين كدولة لديها أكثر التجارب السريرية مع المرضى ، مع 154، تليها الولايات المتحدة (109) وإيران (63).

تظهر إسبانيا بعد هذه البلدان الثلاثة، مع 51 تجربة سريرية (السجل الإسباني للتجارب السريرية، كما قيل، يمثل بالفعل 58) في أوروبا، إسبانيا (فرنسا) (51 تجربة)، المملكة المتحدة (17)، ألمانيا (16)، الدنمارك (13) وإيطاليا (11) تجربة سريرية.
هذه هي حالة التجارب مع هيدروكسي كلوروكين، دواء ضد الملاريا والتهاب المفاصل والذئبة، يتم تقييم فعاليته ضد الفيروس بفضل دعم الشركات الإسبانية روفي وروبيو والشركات الفرعية الإسبانية لـ Gebro وNovartis.

تشارك هذه التجارب عددا 62 مستشفى في ثلاثة عشر مجتمعًا ذاتيًا وتضم أكثر من 4000 متخصص من مراكز المستشفيات.


 


ترشيحاتنا