لليوم الرابع.. انتظام صرف المعاشات ببنك ناصر الاجتماعي

الدكتور شريف فاروق
الدكتور شريف فاروق

أعلن الدكتور شريف فاروق نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي والعضو المنتدب، انتظام صرف المعاشات لليوم الرابع على التوالي بجميع فروع البنك المنتشرة في أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أنه تتم متابعة عمليات الصرف على مدار اليوم، والعمل على حل أي شكوى من أصحاب المعاشات والقائمين على الصرف.

وأضاف "فاروق"، أنه بناء على توجيهات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة البنك، تم تقسيم فئات المستحقين للمعاشات على عدد من الأيام منعًا لزحام المواطنين، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح "فاروق"، أن إجمالي الصرف حتى مساء أمس الاثنين الموافق 4 مايو، من جميع فروع البنك بلغ 252 ألفا و621 عميلاً بقيمة إجمالية 544 مليونًا و364 ألف جنيه تقريبا، بإجمالي حركات 335 ألفًا تقريبًا.

وأكد أن عدد الذين صرفوا معاشاتهم عبر ماكينات الصراف الآلي في اليوم الأول الموافق الجمعة الأول من مايو، بلغ 41 ألفًا و822 عميلاً بإجمالي مبلغ 102 مليون و433 ألف جنيه، بينما تم في اليوم الثاني الصرف لـ25 ألف عميل بقيمة إجمالية 53 مليونًا و461 ألف جنيه. 

وتم الصرف في اليوم الثالث لمليون و135 ألف عميل بإجمالي مبلغ 247 مليونًا و501 ألف جنيه، وفي اليوم الرابع تم الصرف لعدد 71 ألفًا و755 عميلاً، بإجمالي مبلغ 140 مليونًا و968 ألف جنيه.

وأشار "فاروق"، إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتيسير عمليات صرف المعاشات وأداء الخدمة للعملاء، وسرعة إنهاء المعاملات البنكية والعمل على تذليل أي عقبات قد تواجه السادة أصحاب المعاشات داخل الفروع، حيث تم الحرص على إتاحة أكثر من قناة من قنوات صرف المعاشات والمرتبات، منها الصرف من خلال 2000 منفذ من منافذ "فوري"، بجانب كل منافذ "فوري بلس"، وكذلك الصرف من خلال ماكينات الصراف الآلي سواء تخص البنك أو البنوك الأخرى هذا بالإضافة إلى الصرف من داخل فروع البنك البالغ عددها 93 فرعًا في كافة أنحاء الجمهورية، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية التي يقدمها البنك لعملائه لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

كما تم الحرص على فتح أبواب البنك اعتبارًا من الساعة السابعة والنصف صباحًا، مع توفير مقاعد انتظار خارج الفرع يراعى بها وجود مسافة بين العملاء، لضمان عدم التكدس داخل الفرع، بالإضافة إلى تخصيص أحد العاملين بالبنك للقيام بعملية الصرف لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في أماكن انتظارهم خارج الفرع.