بدون تردد

فى مواجهة الإرهاب (٢)

محمد بركات
محمد بركات

فى المواجهة مع الإرهاب يجب ألا يغيب عن ذهننا على الإطلاق، أننا فى ذات الوقت الذى نخوض فيه معركة البناء والتعمير والتنمية الشاملة، نخوض أيضا معركة شرسة وحرباً مقدسة للقضاء على الإرهاب الأسود وهزيمة قوى الشر المساندة والداعمة للإرهاب.
وعلينا أن ندرك حقيقة أن قدر مصر وقدرنا، أن نخوض المعركتين معاً وفى توقيت واحد، حيث ما إن بدأنا معركة البناء والتحديث والتنمية،..، إلا وانطلقت قوى الشر وجماعة الإفك والضلال والإرهاب، تشن علينا حرباً إرهابية قذرة، بهدف تعويق المسيرة وهدم أركان الدولة وإسقاطها فى براثن الفوضى وعدم الاستقرار.
وقد فرض علينا ذلك أن نخوض المعركتين معا، ونسير على مسار التنمية بقوة وتصميم، فى ذات الوقت الذى نسير فيه على مسار المواجهة وحماية الدولة والقضاء على الإرهاب.
فعلى مسار المواجهة مع الإرهاب وقوى الشر، يقوم أبناء مصر الأبطال فى الجيش والشرطة بدعم كامل من الشعب، بتحمل أمانة المسئولية وشرف الدفاع عن الدولة والحفاظ على أمنها وحماية سلامتها، ضد فلول الإرهاب وخفافيش الظلام التى تسعى بكل الخسة والدناءة لهدم الدولة وإشاعة الفوضى.
وفى نفس الوقت تسابق مصر الزمن لتحقيق طفرة كبيرة على طريق التنمية الشاملة، ببذل الجهد الفائق لتنفيذ الخطة القومية للبناء والتعمير والتحديث، فى كل المجالات وعلى كل المسارات، بطول وعرض مصر كلها، سواء فى قلب الوادى أو شمال الدلتا أو الصعيد أو سيناء الحبيبة.
وأحسب أننا نتابع بكل الفخر، الجهد الهائل للتنمية والتعمير والبناء فى سيناء، وما تم ويتم من مشروعات قومية ضخمة، فى إطار المخطط العام للتنمية والتطوير والتحديث بها، وتحويلها إلى منطقة جذب بعد أن تم ربطها برباط أبدى بالجسد المصرى كله عبر ست أنفاق برية مباشرة.