[x]

كورونا في إسبانيا| 164 حالة وفاة لليوم الثاني على التوالي و 356 إصابة جديدة

الشرطة توزع الكمامات في وسائل النقل العام
الشرطة توزع الكمامات في وسائل النقل العام

 

مدريد-شيماء بكر 
أكدت وزارة الصحة الإسبانية وفاة 25.428 حالة وفاة و 218.011 إصابة بفيروس كورونا المستجد، وفقا لأحدث البيانات.
كما انخفضت العدوى بفيروس كورونا في إسبانيا مع ثبات أعداد الوفيات، وقد تسبب الفيروس التاجي في وفاة 164 شخصًا وهو نفس الرقم الذي تم تسجيله بالأمس، و 356 حالة جديدة بزيادة قدرها 0.16٪ في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة في إسبانيا.
و وفقًا لما أفادت به وزارة الصحة، فإن مجتمع مدريد (الذي يسجل حالة واحدة جديدة فقط) "يجمع سلسلة الحالات التي أكدها PCR يوميًا ، مع تخصيص الحالات الجديدة التي تم إبلاغها بتاريخ أخذ العينة أو إصدار النتيجة، يقوم بتحديث يومي لسلسلة مرضي فيروس كورونا.     
فيما يتعلق بأعداد المصابين الجديدة، هذا هو أقل عدد من الحالات منذ بدء حالة الطوارئ في إسبانيا، وقال فرناندو سيمون ،رئيس وحده الطوارئ بوزارة الصحة،  أن "بيانات اليوم جيدة للغاية ، لكنها كانت عطلة نهاية أسبوع طويلة -3 أيام-وعادة ما تكون هناك تأخيرات في الأرقام" ، وهذا لا يشير إلى أنه لا يوجد خطر من إعادة النمو.
قال سيمون، أن "كل شيء يشير إلى تطور إيجابي للغاية، فهناك عشر أقاليم ذاتية الحكم أبلغت عن أقل من عشرة حالات إيجابية و 8 أقاليم منهم أبلغت ما بين متوفي او لا يوجد اعداد متوفيين فيها ، مما يشير إلى أن حالات الوفاة من السبعة أيام الأخيرة "تمثل 14.7٪ فقط من الـ 28 يومًا الماضية".
يأتي الأمل مع اعداد حالات الشفاء والتي سجلت الفي 442 حاله تم شفاءوهم خلال الـ24 ساعة الماضية ، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلي 121 ألف و 343  شخصًا تم تسريحهم بعد التغلب على المرض ، بينما سجلت حالات الاصابة في قطاع الاطباء والممرضين أكثر من43 ألف مصاب بالفيروس (حوالي 20 ٪ من المجموع).

هذه البيانات عن تطور الوباء معروفة مع بدء المرحلة الحالية-الصفريه- من التصعيد في إسبانيا ، باستثناء جزر"لا جوميرا ، "إل هييرو" ، "لا جراسيوسا" و "فورمينتيرا" ، التي دخلت اليوم المرحلة الأولى مباشرة ، بالتزامن مع ابتداء من هذه المرحلة الأولى ، ووزعت الحكومة 14مليون و500 ألف قناع بها، لأن استخدامها إلزامي في جميع وسائل النقل العام.
 


 


ترشيحاتنا