فيديو..البنك الزراعي المصري : تسوية 900 مليون جنيه ضمن مبادرة العملاء المتعثرين

علاء فاروق
علاء فاروق

قال علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، إن البنك تواصل مع العمالة غير القادرين للحضور إلى أحد أفرع البنك لصرف المنحة التي حددتها الدولة، حيث انتقل أحد ممثلي البنك إلى مقر إقامتهم، وتم الانتهاء من جميع الإجراءات المخصصة لصرف المنحة.

وأضاف "فاروق"، خلال لقائه في برنامج "بنوك واستثمار"، الذي يقدمه الاعلامي إسماعيل حماد، والمذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأحد، أن البنك الزراعي المصري هدفه الرئيسي هو تقديم مختلف أوجه الدعم للمزارعين، وتوفير جميع الخدمات المصرفية لهم، التي من شأنها النهوض بالقطاع الزراعي، الذي يعد واحدا من أهم دعائم الاقتصاد المصري، خاصة في أقاليم مصر.

وعن تطبيق مبادرات البنك المركزي بتأجيل أقساط القروض على العملاء، أوضح فاروق، أن البنك الزراعي المصري أجّل اقساط بقيمة 8 مليارات جنيه، وذلك ضمن مبادرات البنك المركزي للتيسير على عملاء الجهاز المصرفي خلال الفترة الحالية بسبب أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن البنك انتهى أيضا من تسوية 900 مليون جنيه ضمن مبادرة العملاء المتعثرين.

وأشار فاروق، إلى أن محفظة الإقراض لدى البنك وصلت إلى 33 مليار جنيه، كان نصيب الإنتاج الحيواني منها 11 مليار جنيه، واستحوذ الإنتاج الزراعي إلى 9.5 مليار جنيه، بينما سجلت محفظة الودائع أكثر من 65 مليار جنيه.

وأضاف فاروق، أن عدد عملاء البنك بلغ 3.5 مليون عميل، منهم 655 ألف عميل حصلوا على قروض زراعية خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن البنك يستهدف مضاعفة هذه الأرقام خلال السنوات الثلاث القادمة، الأمر الذي سيسهم في إحداث نقلة نوعية للبنك الزراعي المصري.

وعن استراتيجية البنك خلال الفترة المقبلة، قال فاروق، إنه يجري العمل على إعادة هيكلة البنية التكنولوجية للبنك، وذلك من خلال التعاقد مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في تطوير أنظمة البنوك، مشيرا إلى أن البنك أيضا بصدد إطلاق منمصة إلكترونية بالتعاون مع شركة إي فاينانس للخدمات الإلكترونية.

وأضاف فاروق، أن منظومة كارت الفلاح تحظى باهتمام كبير من قبل إدارة البنك، مشيرًا إلى أن البنك يعمل حاليا على تطوير هذه المنظومة، وضم خدمات مالية جديدة إلى كارت الفلاح، موضحا أن عدد من يحمل الكارت وصل إلى 6 ملايين مزارع في جميع أنحاء الجمهورية