رئيس البنك الزراعي المصري: برنامج الإصلاح الاقتصادي كان له تأثيرًا كبيرفى أزمة كورونا

علاء فاروق
علاء فاروق

قال علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته مصر خلال السنوات الماضية، كان له تأثيرًا كبيرًا في مساندة الدولة خلال أزمة فيروس كورونا.

وأكد "فاروق"، خلال لقائه في برنامج "بنوك واستثمار"، الذي يقدمه الاعلامي إسماعيل حماد، والمذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأحد، أن المبادرات التي أطلقها البنك المركزي المصري خلال فترة ما قبل الأزمة ساعدت الشركات والأفراد على التعامل بكل مرونة مع الآثار السلبية لأزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن النظرة المستقبلية للنك المركزي، وحسن التخطيط واستدراك الأحداث، ساعد المركزي على اتخاذ قرارات قوية وسريعة، كان لها دور كبير في تخفيف الأعباء عن الشركات والمواطنين.

وأوضح، أن القرارات التي اتخذها البنك المركزي خلال الفترة الماضية، للتعامل مع التغيرات الاقتصادية الحالية، جميعها خطوات ساعدت المواطنين في التوجه إلى استخدام الخدمات المصرفية بشكل إلكتروني، مؤكدًا أن الشمول المالي يساعد الدولة في التحول إلى الاقتصاد الرقمي بشكل سريع.
وعن تطوير البنك الزراعي المصري، قال فاروق، إن البنك بصدد الانتهاء من نظام إلكتروني جديد في جميع فروع البنك على مستوى محافظات الجمهورية، موضحًا أنه خلال 18 شهرًا بحد أقصى، سيكون للبنك نظام إلكتروني جديد، مطبق في جميع الفروع.

وأكد فاروق أن البنك الزراعي المصري يولي أهمية كبيرة لتطوير الخدمات المصرفية وتقديمها بشكل إلكتروني، وذلك في إطار الخطة التي تنفذها الدولة لتطبيق الشمول المالي، موضحًا أن أهم الدروس المستفادة من أزمة فيروس كورونا، هو توجيه المواطنين للتعامل مع الخدمات المصرفية بشكل إلكتروني.

وعن نصيب البنك من منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المتضررة من فيروس كورونا، قال فاروق، إن نصيب البنك الزراعي المصري من إجمالي العمالة غير المنتظمة بلغ 355 ألف عميل، تم صرف المنحة لـ 254 ألف عميل حتى الآن