ارتفاع في درجات الحرارة اليومين المقبلين.. وتحذير خاص من الثلاثاء

د.محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية
د.محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن البلاد تشهد خلال ال ٤٨ ساعة القادمة ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية بقيم  تتراوح من درجة إلى درجتان على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية.

 

وأوضح شاهين في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن طقسا معتدلا يسود على السواحل الشمالية حار على القاهرة والوجه البحري شديد الحرارة على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار.

 

وأكد مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية بالنسبة لفترات الليل يستمر الطقس يميل إلى البرودة في بعض المناطق وبارد في مناطق أخرى خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح.


ولفت شاهين إلى استقرار في الأحوال الجوية وظواهر جوية مستقرة تماما خاصة كلما اقتربنا من الطرق الزراعية أو المسطحات المائية
والرياح معتدلة على أغلب الأنحاء وهذا ينعكس على الملاحة البحرية في البحرين الأبيض المتوسط والأحمر مما يجعلهم مهيئين تماما لكافة عمليات الصيد و الملاحة حيث أن ارتفاع الأمواج يتراوح من متر إلى 2 متر في العمق وليس له أي تأثير على حركة الملاحة او عمليات الصيد.

 

وحذر شاهين ، بداية من يوم الثلاثاء نشهد انخفاض في درجات الحرارة عن الحرارات التي تم تسجيلها يومي الأحد والاثنين لتصل درجة الحرارة على سبيل المثال في القاهرة يوم الثلاثاء 27  درجة بانخفاض يتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية.

 

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: يتزامن مع انخفاض درجات الحرارة يوم الثلاثاء نشاط حركة الرياح بأغلب محافظات الجمهورية وهذا ما يزيد من الاحساس بانخفاض الحرارة .

 

وتابع يصاحب ذلك نشاط للرمال والأتربة على بعض الطرق المؤدية لمحافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء وأيضا اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأبيض المتوسط والأحمر ولكن بشكل خفيف هد يكون غير مؤثر على الأنشطة البحرية .

 

وأضاف الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجويةسوف يشهد يوم الثلاثاء سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وقد تمدد إلى مناطق وأجزاء من القاهرة.