حلويات رمضان| طريقة عمل «أصابع زينب».. بطعم شهي ولذيذ

أصابع زينب
أصابع زينب

تحتار ربات البيوت في اختيار حلويات شهر رمضان لتقديمها بعد وجبة إفطار، والتي تعويض ما يفقده الصائم من سكريات خلال ساعات الصيام، لذا تقدم الشيف سعاد النمس في حلويات رمضان طريقة عمل «أصابع زينب»..

المقادير

١ ١⁄٢ كوب دقيق أبيض
١ كوب سميد،( دقيق البسبوسة)
١⁄٤ كوب سمن، أو زيت
١⁄٤ كوب جوز الهند بودرة، ممكن الاستغناء عنه
٣⁄٤ كوب ماء
١ ملعقة صغيره خميرة جافة +ملعقه صغيره سكر
رشة ملح
للشيرة:(العسل او الشربات او السيرب)
٢ كوب سكر
١ كوب ماء
١⁄٢ عصير ليمونة
فانيليا

طريقة تحضير أصابع زينب

١- يوضع الخميرة فى مقدار الماء الدافئ تترك لتذوب وتتفاعل ثم يوضع الدقيق، جوز الهند، دقيق السميد، فى طبق عميق. يوضع الزيت او السمن في قدر على النار، يسخن قليلاً ويكون دافئ ونطفى ثم نضيفه على الدقيق المخلوط مع التقليب ثم يضاف الخميرة المذابة ويتم العجن بماء دافئ حتى تلف جميع اجزاء الخليط.وتترك العجينه لترتاح قليلا

٢- نجهز مبشرة أو منخل سلك كبير، نأخد قطعة صغيرة من العجين باطراف الاصابع وتمسح على المبشرة، يلاحظ اثناء السحب أن قطعة العجين تلف على الاصبع، تكرر الطريقة حتى انتهاء العجين وتترك لمدة نصف ساعة حتى تتم عملية التخمير.

٣-لعمل الشيره او الشربات، نضع 2 كوب سكر وعليه 1كوب ماء وعصير نصف ليمونه ويغلى على النار حتى يغلظ قوامها ثم نضع معلقه فانيليا ونرفعه من على النار ويترك ليبرد .

٤- في قدر يسخن الزيت، تحمر الاصابع مع التقليب وبعد الحصول على اللون الذهبي المطلوب، تصفى من الزيت، توضع فى الشربات لمدة 5 دقائق وبعد ذلك تصفى من الشربات وتقدم.