«الصناعات المعدنية والهندسية»: كورونا كشف أهمية الدور التاريخي للشركات العامة وللعمال

 المهندس خالد الفقي
المهندس خالد الفقي

وجهت النقابة العامة للصناعات المعدنية والهندسية برئاسة المهندس خالد الفقي التهنئة إلى عمال مصر الشرفاء ،وفي القلب منهم عمال الصناعات المعدنية والهندسية والكهربائية بمناسبة الإحتفال بعيد العمال الذي يوافق الأول من مايو من كل عام .


وجاء في بيان للنقابة العامة اليوم الجمعة أن أزمة فيروس كورونا كشف وبشكل عملي على  مواصلة الدور التاريخي للعمال في دعم ومساندة بلادهم وقت الأزمات ،وكذلك الدور الوطني لشركات القطاع العام التي  حولت خطوط إنتاجها إلى صناعة كل ما يخص الإجراءات الوقائية للمواطنيين لمنع الإصابة بهذا الفيروس الذي يحصد مئات الالاف من الأرواح حول العالم .


وقالت "النقابة العامة" أن حماية الصناعة الوطنية ،والحفاظ على القطاع العام ،وتوفير بيئة العمل اللائقة للعمال كانت ولا زالت مطالب النقابة العامة ،وهو ما ثبت صحته وصدقه من خلال التعامل مع الأزمة الحالية ،ووقوف العمال ،والشركات العامة درعا واقيا ،ومساندة الدولة في معركتها تجاه هذا الوباء العالمي.


وأكدت النقابة العامة على المواقف والأدوار التاريخية التي يتبناها الرئيس السيسي وقواتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة وفي ظهرهم الشعب المصري وعماله ،خلال السنوات السابقة في مواجهة هدم الدولة المصرية ونشر الفوضى والإرهاب ،مؤكدة على أن هذه الأدوار مستمرة طالما هذا الشعب بكافة مؤسساته وفئاته ونسيجه متماسكا كالبنيان المرصوص.