ترامب: «لا أحد يشعر بالحزن على ما حدث لبلادنا بسبب كورونا أكثر مني»

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه أكثر من يشعر بالحزن والخسارة على ما حدث للولايات المتحدة الأمريكية خلال الشهرين الماضيين بسبب فيروس كورونا.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده الخميس 30 ابريل: "لا أحد يشعر بالسوء والخسارة ويفكر في التدهور السريع الذي حدث لدينا أكثر مني.. لكننا في حاجة لإعادة فتح البلاد بشكل تدريجي، فمنذ شهرين كان لدينا أقوى اقتصاد في العالم، ثم فجأة يوجد فيروس يجبرني على إغلاق البلاد بالكامل بشكل مفاجئ."

وأكد ترامب: " نحن نؤدي خلال هذه الأزمة بشكل أفضل من عدد كبير من الدول الأخرى ونتحرك بسرعة جعلت العالم يقف في دهشة أمامنا."

وأشار الرئيس الأمريكي في تصريحاته إلى عقار الريمديسيفير، مؤكدًا أن نتائجه كانت واعدة عندما تم اختباره على مرضى فيروس كورونا.

ولفت الرئيس الأمريكي لأن الولايات المتحدة يوجد بها الآن الآلاف من أجهزة التنفس والأقنعة، قائلا: " قمنا بتوفير كل أجهزة التنفس لمن يحتاجها ولم نترك شخص بدون مساعدة، كما أننا قدمنا يد العون للعديد من الدول الأخرى، سواء كانوا من حلفائنا أم لا."

وأوضح الرئيس الأمريكي أن بلادة خصصت ما يقرب لمليار دولار من أجل توصيل الطعام لمنازل كبار السن من الأمريكيين ودعمهم خلال هذه الأزمة، بالإضافة لتوفير ممرضات يمكنهم رعاية كبار السن في المنزل دون أن يكون هناك داعي لخروجهم في ظل ما تمر به البلاد من ظروف صعبة.

وقال ترامب: "سنساعد كبار السن في أمريكا بكل الطرق الممكنة."

كما هاجم الرئيس الأمريكي الإدارة السابقة والاتفاقيات التي عقدوها مع الصين، مشيرًا لانهم مزقوا البلاد، بينما تمكن هومن إصلاحها عندما عقد مع الصينيين اتفاقية تجارة جديدة.

وتابع ترامب: "تعلمون أن الديمقراطيين كانوا سيفتحون حدود بلادنا إن كانوا هم من في الحكم الآن، كانوا سيتركون الناس تدخل من كل مكان في العالم، لكن هذا لن يحدث، فحدودنا الآن قوية."