قرار عاجل من محافظ شمال سيناء بعد ظهور أول حالة إصابة بكورونا

الفرق الطبية بشمال سيناء
الفرق الطبية بشمال سيناء

أصدر اللواء الدكتور محمد شوشة محافظ شمال سيناء، تعليماته بسرعة تحرك الفرق الطبية لتطبيق إجراءات العزل وتكثيف عمليات الفحص واستخدام الكاشف الحراري للقادمين إلى المحافظة خاصة بمنطقة غرب العريش.
وقال محسن سالم رئيس مدينة بئر العبد، إنه تم تطبيق إجراءات العزل المنزلي لأسرة الحالة المصابة بفيروس كورونا بمنطقة حي الزوايدة، كما تم إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للمخالطين لها.

ومن جانبه أكد الدكتور على محمد حسن مدير الإدارة الصحية ببئر العبد، أنه تم غلق المنشأة الطبية التي ترددت عليها الحالة خلال الفترة الماضية وتشميعها لمدة 14 يوما، كما تم رش وتطهير منزل الحالة المصابة ومنزل الابنة التي ترددت عليها خلال الفترة الماضية.
وأكد على أن الحالة لم تغادر المحافظة منذ مدة لأنها مسنة وغير قادرة علي السفر، ومن جانبه قال الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن الفرق الطبية تقوم حاليا بتنفيذ الإجراءات الطبية بشأن الحالة الإيجابية خاصة أفراد أسرتها، وكذلك المخالطين لها للحد من انتشار الفيروس لأفراد آخرين.
كما تم تشديد إجراءات الفحص علي المنافذ للتأكد من عدم ظهور الفيروس باستخدام الكاشف الحراري وخاصة بمنفذ بالوظة غرب مدينة بئر العبد.