استأنف مهام عمله ورُزق بطفل.. رئيس حكومة بريطانيا يهزم كورونا

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

انقلبت الأمور رأسًا على عقب فيما يخص حياة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، فعلى الرغم من الظروف التي تمر بها بلاده بسبب فيروس كورونا، إلا أنه على الصعيد الشخصي يعيش حاليًا فترة سعيدة بحياته عقب إعلان ولادة طفله من صديقته كاري سيموندز، الأربعاء 29 أبريل.

منذ 27 مارس الماضي عانى جونسون من فترة صحية صعبة وغير مستقرة، في أعقاب تشخيصه بالفيروس التاجي المستجد، الأمر الذي تطلب قضائه عدة أيام في العناية المركزة وتحت إشراف طبي عالي، إلا أن جونسون تمكن من التغلب على المرض والعودة إلى مكتبة بداونينج ستريت مطلع هذا الأسبوع، حيث أدلى بخطابه الأول من أمام مكتبه، الاثنين 27 أبريل، قائلا: "إن فيروس كورونا هو أكبر التحديات التي واجهتها بريطانيا من بعد فترة الحروب التي خاضتها من قبل".

وتابع: "أود أن أعتذر عن تأخري عن ممارسة مهام عملي لفترة أطول مما كنت أعتقد، لكني في الوقت ذاته أريد أن أشكر كل من ساندني وقدم يد العون وساهم في شفائي طوال هذه الفترة".

وفي تصريح للمتحدث باسم رئيس الحكومة البريطاني، الأربعاء، أكد أنه استأنف مهام عمله ويمارسه بشكل طبيعي.

لم تتوقف الأخبار الجيدة في حياة جونسون عند هذا الحد، فقد أعلنت خطيبته كاري سيموندز أنهما رزقا بطفلهما الأول صباح اليوم، وأنه معافى وبصحة جيدة.

ونشرت تقارير بريطانية، صورة رئيس الحكومة عقب عودته لمكتبة قادمًا من المستشفى، ويبدو عليه الحماس والسعادة بشكل كبير.

كانت سيموندز هي الأخرى قد أعلنت إصابتها بفيروس كورونا خلال فترة حملها، مؤكدة أنها عزلت نفسها في منزلها في أعقاب شعورها بالأعراض، وأنها لم تعلن عن حالتها من خلال حسابها بموقع "تويتر"، إلا عند شعورها بتحسن واستقرار حالتها الصحية.

وعلى الرغم من أنها لم تخضع لفحص فيروس كورونا، أكدت "سيمونز" أنها كانت تتبع الإجراءات والتعليمات الني نشرتها الحكومة البريطانية فيما يخص السيدات الحوامل حال شعرن بأعراض الفيروس، وأنها شعرت بعد فترة بأنها في حال أفضل.

الملكة تهنئ جونسون

 

في تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أشار إلى أن الملكة إليزابيث الثانية، بعثت برسالة تهنئة لرئيس حكومتها وخطيبته على ولادة طفلهما الأول.

ووفقًا للتقرير فإن موعد الولادة كان يعتبر أمرًا مفاجئا للطرفين اللذين توقعا أنهما سيرزقان بمولودهما الأول في مطلع الصيف، ولذلك فلم يتم إعلان اسم الرضيع حتى هذه اللحظة.

وفي 29 فبراير الماضي، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وصديقته كاري سيموندز، أنهما بانتظار طفلهما الأول.

ووفقًا لما نقلته صحيفة "ذا صن" البريطانية، في ذلك الوقت، فإن بوريس وصديقته أعلنا الخبر بسعادة شديدة.

وقال مصدر –لم تسمه الصحيفة البريطانية- إن الخبر كان معروفًا منذ عدة أشهر، إلا أن الزوجين تكتما على الأمر لفترة، حتى نصف فترة الحمل تقريبًا، وأشارت الصحيفة إلى أن سيموندز كانت تبدو سعيدة بهذا الخبر.

وفي إجابة على سؤال وجهه أحد الصحفيين لرئيس الوزراء، إذا كان هو وسيموندز ينويان الزواج قريبًا، أكد رئيس الحكومة بسعادة بالغة: «نعم».