[x]

325 حالة وفاة و 2144 حالة جديدة في الـ 24 ساعة الماضية

إسبانيا|إرتفاع جديد في الوفيات وحالات الإصابة بكورونا 

مراحل التطهير لجميع صناديق القمامة في الشوارع
مراحل التطهير لجميع صناديق القمامة في الشوارع

 

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية ان هناك أرتفاعاً جديدًا في حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا في عموم البلاد لتسجل خلال الـ24 ساعة الماضية ألفي و144 حالة إصابة جديدة، زيادة بنسبة 1 ٪ مقارنة بالأمس، 325 حالة وفاة بزيادة قدرها 1.4 ٪ ، ليصل إجمالي حالات الإصابة إلي 212 ألف و917 إصابة بالفيروس التاجي، وتأتي إجمالي حالات الوفاة بـ 24 ألف و275 حالة وفاة في إسبانيا، ووفقا لأحدث البيانات المنشورة ، فقد تم شفاء 6 الاف و399 خرجوا من المستشفيات بالفعل ليصل الإجمالي إلي 108 ألف و947 تغلبوا علي المرض.

هذه الزيادة في الحالات اليومية تمثل (1٪ ، والتي سجلت بالأمس 0.6٪) وبينما أرتفعت في ولاية مدريد ، حيث تم خلال 24 ساعة فقط تسجيل ما يقرب من 1000 إصابة جديدة (981 حالة جديدة ، تمثل زيادة 1.6٪). لا تزال منطقة مدريد واحدة من أكثر المناطق تأثرا بالوباء.

فيما يتعلق بالوفيات اليومية والتي سجلت زيادة بنسبة 1.4 ٪ ، أفاد فرناندو سيمون رئيس مركز الطوارئ بوزارة الصحة  أن أحد الولايات الذاتية أبلغت عن حالات متوفاة لم يتم حسابها" ، مما تسبب في اختلاف في الأرقام، وأضاف أن الولايات المستقلة كان عليها "تحدد التواريخ الدقيقة التي كان ينبغي إبلاغ هذه الحالات بها".

و عن استخدام الأقنعة ، يشير سيمون إلى أن إسبانيا "مازالت تحت حصار المرحلة الإنتقالية"، كما تؤكد أن النقاش حول الاستخدام الإلزامي للمواطنين للأقنعة،  من ناحية اخري ، أضاف: "هناك بعض الأشخاص لا يمكنهم أرتداء القناع ، فهناك أشخاص يمكن أن يشعروا بالقلق عند ارتدائه أو عند ممارسة الرياضة يعتبر أمر صعب، ولهذا السبب لا يمكن اعتباره إزامي بنسبة 100%


 


ترشيحاتنا