قومي المرأة يواصل حملات التوعية ضد فيروس كورونا المستجد

قومي المرأة
قومي المرأة

تنفذ فروع المجلس القومي للمرأة، في جميع محافظات الجمهورية حملات توعية للسيدات والأهالي بطرق انتقال فيروس «كورونا» وكيفية الوقاية منه، وذلك بالقرى والمدن والأحياء المختلفة.

يأتي ذلك من استشعار المجلس القومي للمرأة بمسئوليته الاجتماعية تجاه الوطن والمواطنين والمواطنات خاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن والعالم أجمع  في الوقت الراهن، وتزامنا مع الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء البلاد. 

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس أن فروع المجلس بالمحافظات قامت باستهداف السيدات والأهالي في   أكثر من 922 قرية ومدينة وحي بمحافظات الجمهورية  لتوعيتهم بطريق الوقاية  من  الإصابة بالفيروس، و بضرورة القيام بأعمال النظافة والتعقيم بصفة مستمرة ، مشيرة إلى أن الفروع تقوم بذلك منذ اليوم الأول  من خلال جهود عضوات وأعضاء الفرع وبالاستعانة بالرائدات الصحيات والريفيات في المحافظة.

وأضافت الدكتورة مايا مرسي أن فروع المجلس بالمحافظات قامت أيضا  خلال الفترة الماضية بدور هام بالتعاون مع الأجهزة المعنية في عملية التطهير والتعقيم التي تقوم بها الدولة  لكافة المؤسسات والمباني والهيئات من أجل حماية المواطنين من الإصابة بالعدوى.

جدير بالذكر أنه قد  تضمنت  حملات التوعية  التعريف بطرق انتقال العدوى بفيروس كورونا ومدي خطورة الإصابة بالفيروس، إلى جانب الإرشادات الصحية اللازمة و كيفيه استخدام الكمامات و القفازات الطبية و السبل الآمنة للتخلص منها بعد استعمالها ، والتعريف بأعراض الفيروس وطرق التعامل مع المصاب و التأكيد على  أهمية التباعد الاجتماعي في الأماكن المزدحمة و الالتزام بمواعيد الحظر اليومية، وعدم الخروج إلا للضرورة ودور الدولة وما قامت به من إجراءات لحماية المواطنين والرد على الشائعات.