نشر امتحان اللغة العربية الإلكتروني على صفحات «الفيسبوك»

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نشر عدد من طلاب  الصف الأول الثانوي صورا من امتحان اللغة العربية الذي يؤديه الطلاب الآن الكترونيا من المنزل بسبب أزمة «كورونا».

وسأل الطلاب عبر تعليقات على المنشور عن إجابات بعض الأسئلة الموجودة بالامتحان الإلكتروني، وذلك بعد بدء الامتحان بأقل من نصف الساعة.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي أنه لا تهاون من الغشاشين بالامتحانات الإلكترونية وأنه سوف يواجهون عقوبات شديدة.

وكان قد بدء منذ قليل طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات الإلكترونية في مادة اللغة العربية من المنزل بسبب أزمة كورونا من الساعة ٩ صباحا وحتى ١٢ ظهرا بمحافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، أسيوط، كفر الشيخ، قنا، الفيوم، دمياط، الإسماعيلية، أسوان، بورسعيد، شمال سيناء، الوادي الجديد، جنوب سيناء.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي (مايو ٢٠٢٠) والفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة، حيث تنقسم المحافظات إلي مجموعتين، على أن تؤدي المجموعة الأولى الامتحان في الفترة بين الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهراً، والمجموعة الثانية في الفترة بين الساعة ١٢ ظهراً حتى ٣ عصراً، مع العلم أنه يمكن أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.