وزير الري يوجه بحصر القطاعات التي تحتاج إلى تأهيل

 محمد عبد العاطي
محمد عبد العاطي

عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اجتماعا مع القيادات التنفيذية بالوزارة ورؤساء الإدارات المركزية بالمحافظات بالوجهين البحري والقبلي  التابعين للمصالح والهيئات والقطاعات المختلفة عبر تقنية الفيديو كونفرانس وذلك فى إطار متابعة أعمال أجهزة الوزارة وما تم اتخاذه من اجراءات فى ضوء  الاستعداد  لموسم أقصى الاحتياجات القادم .

وفي ضوء الاستعدادات لموسم أقصى الاحتياجات، تمت الإشارة إلى أنه جارٍ تكثيف الاستعدادات لموسم أقصى الاحتياجات مع التأكيد على الانتهاء من أعمال تطهيرات الترع والمصارف بشكل كلي لتكون جاهزة أثناء فترة أقصى الاحتياجات  حتى يتيسر توصيل المياه لنهايات الترع بالكمية والنوعية والتوقيت المناسب لتلبية إحتياجات المزارعين ووجه الدكتور عبد العاطى بضرورة تكثيف المرور على الترع والمصارف والمحطات من خلال لجان مرور وتفتيش مركزية وأيضاً لجان على مستوى كل محافظة. 

واستعرض  وكلاء وزارة الري بالوجه البحري، موقف زراعات الأرز وموقف حصاد محصول القمح وتم التأكيد عل توفير بيان أسبوعي  بالمساحات المنزرعة بالأرز وتوفير المياه اللازمة طبقا للمقننات المائية المطلوبة.

وأفاد المهندس طارق عواد رئيس قطاع الري، أنه تم تشكيل 10 لجان للمرور على أعمال التطهيرات بالترع حتى يتسنى الانتهاء منها في الوقت المحدد، وتم التوجية  كذلك بضرورة التأكد من جاهزية المحطات التابعة لأجهزة الوزارة وعمل الصيانات اللازمة لها واستمرار التنسيق بين أجهزة الرى والصرف لتوفير الاحتياجات المائية للموسم الصيفى وإستمرار متابعة الموقف المائي وتحديد الاحتياجات المائية لموسم أقصى الاحتياجات المائية.
 
ووجه الدكتور عبد العاطي، بضرورة متابعة التعديات على كافة المجارى المائية بشكل مستمر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاهها والتنسيق مع كافة الاجهزة المعنيه لإزالتها فى المهد ترسيخا لمبدأ سيادة القانون والحفاظ على أصول الدولة.

 
وفيما يخص التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد covid 19، فقد وجه الدكتور عبد العاطي بضرورة استمرار تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا والتأكيد على تخفيض القوى البشرية لــ 20% مع الاستفادة من كافة العاملين بالمرور على الترع والمصارف وكافة المجارى المائية.