تعرف علي محطة رياح رأس غارب بتكلفة 400 مليون دولار

محطة رياح رأس غارب
محطة رياح رأس غارب

 

تم تنفيذ محطة رياح رأس غارب بمنطقة خليج السويس، بقدرة ٢٥٠ ميجاوات من خلال ١٢٥ توربينة رياح، بتعاون و بواسطة القطاع الخاص ضمن تحالف شركات ( أوراسكوم - إنجي - تويوتا )، و بتكلفة بلغت 400 مليون دولار،حيث تم تم ربطها با لشبكة القومية في سبتمبر ٢٠١٩ ، كما تم تنفيذ محطة المحولات الخاصة بها وتحتوي على 3 محولات  بقدرة ۱۰۰ ميجا فولت أمبير.

حيث وافقت اللجنة الوزاية الاقتصادية، على تنفيذ محطة رياح جديدة، بمنطقة جنوب غرب مدينة رأس غارب، وإنشاء المحطة بالمشاركة بين وزارة الكهرباء وتحالف شركات " ENGIE – ORAScom– TOYOTA TSSUSHO ويتم تنفيذ المحطة بقدرة 500 ميجا وات ويتم إنشاء المحطة فى صحراء منطقة شقير جنوب عرب رأس غارب وتضم المحطة أكثر من 200 تربينة " مراوح رياح ".


 الهدف من محطة رياح راس غارب


تعظيم الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة في إطار تحقيق استراتيجية القطاع التى تهدف إلى الوصول بنسبة الطاقة المولدة من الطاقة المتجددة إلى 20% من إجمالى الطاقة المولدة بحلول 2020.


 وحددت الطاقة الجديدة والمتجددة موقع المحطة داخل نطاق منطقة المحطات المختلفة التى تبلغ مساحتها 70 كيلو متر فى 10 كيلو متر جنوب غرب مصر وتم تحديد مكان المحطة نسبة لسرعة الرياح هناك التى تساعد على توليد الطاقة .

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي