مميزات واجهة MIUI 12 الجديدة من شاومي

واجهة MIUI 12
واجهة MIUI 12

أعلنت شركة شاومي عن النسخة الأحدث من واجهة MIUI الخاصة بها والتي تحمل الإصدار MIUI 12.

وتجلب معها هذه الواجهة التي تستند على نظام Android 10 العديد من التحسينات والإصلاحات على مستوى التصميم بحيث حصلت على مظهر مسطح، والعديد من المؤثرات الحركية، ووضع ليلي أفضل، فضلا عن تطبيق جديد للصحة وإعدادات أكثر تعقيدًا للخصوصية.

وفيما يخص المظهر، فقد قامت شاومي بجعل الواجهة مسطحة بالكامل تقريبًا بالإضافة إلى العديد من المؤثرات الحركية الجديدة والتي تدعي الشركة أنها أسرع وأكثر مرونة من ذي قبل.

وسيكون الوضع الليلي Dark Mode 2.0 إضافة رئيسية أخرى تعمل على تعتيم الخلفية وتعديل الخط لتسهيل قراءة النصوص وتقليل إجهاد العين.

وتتضمن الميزات المرئية الأخرى الأنيقة الخلفيات الحية الجديدة التي يتم تحويلها من لقطة جوية من الفضاء إلى لقطة قريبة للكوكب في كل مرة تقوم فيها بفتح هاتفك.

وهناك أيضًا ميزة Always On Display جديدة ونوافذ عائمة تسمح لك بإبقاء التطبيقات صغيرة ومفتوحة عندما تشغل محتوى في وضع الشاشة الكاملة.

ويعتمد التنقل بالإيماءات الآن على تلك الموجودة في نظام Android 10 الخام، وحسنت شاومي كذلك إدارة الإشعارات من خلال ميزة الرد السريع الجديدة.


الميزة الرئيسية الأخرى في واجهة MIUI 12 الجديدة هي النظام المُحسن لإدارة الخصوصية والتي يمكنها الآن تتبع سلوك تطبيقاتك وستُعلمك في حالة إذا تم إكتشاف سلوك يسيء إستخدام الصلاحيات بالإضافة إلى ذلك، تقوم شاومي بتطبيق بروتوكول أمان إفتراضي جديد يمنع التطبيقات المشبوهة من الوصول إلى المعلومات الحيوية على جهازك.


أيضًا هناك ميزات جديدة أضافتها شاومي لذوي الإحتياجات الخاصة مثل ميزة AI Calling التي يمكنها نسخ المكالمات وإقتراح الردود أثناء المحادثات للمستخدمين ضعاف السمع.

ويعد تطبيق Mi Health من ناحية أخرى بتتبع أفضل للأنشطة بفضل خوارزميات الذكاء الإصطناعي الجديدة، كما يوفر تتبعًا للنوم بدون أي أجهزة إضافية، لأنه يتطلب ببساطة وضع الهاتف تحت وسادتك.


بدأت شركة Xiaomi بإختبار النسخة التجريبية من واجهة MIUI 12 مع المستخدمين في الصين، ومن المقرر أن يتم إطلاق النسخة الرسمية والنهائية في شهر يونيو المقبل.