صور| الخفافيش تهاجم قرية جديدة بالقليوبية.. وإجراءات عاجلة من المحافظة

الخفافيش تهاجم قرية جديدة بالقليوبية
الخفافيش تهاجم قرية جديدة بالقليوبية

قام غريب أحمد رئيس مركز ومدينة شبين القناطر مساء اليوم، مع اللجنة المشكله للقضاء على الخفافيش المتواجدة بمنزل مهجور بقرية نوب طحا التابعه للوحده المحلية بنوي.

وتم غلق المكان بمعرفة أقارب صاحب المنزل وتم الرش والتعقيم والتطهير، وتم إبلاغ الأهالي بعدم فتح المكان إلا بعد المده المحدده بالمحضر لنقل رفات وجثث الخفافيش وإعدامها بالطرق السلمية الآمنة بمعرفة اللجنة.
 

وذلك بحضور رئيس المدينة ومركز شرطة شبين القناطر ومسئول المتابعه بمجلس المدينة وموظفي الوحدة المحلية بنوي.

كانت قد تعرضت قرية القشيش، التابعة لمركز شبين القناطر، بمحافظة القليوبية، لهجوم سرب من الخفافيش، خاصة على منزل غير مأهول بالسكان، مما دفع الأهالي إلى إغلاق النوافذ، خوفا من دخول الخفافيش لهم، ويقول «محمد. أ»، من سكان القرية، «فجأة وجدنا مجموعة كبيرة من الخفافيش تنتشر في الشارع».

وتابع: «كل خوفنا كان بعد أن سمعنا أنها قد تكون تنقل فيروس كورونا.. فالجميع كان خايف أن يقترب منها، وطلبنا الأجهزة التنفيذية، والتي حضرت وبدأت تنصح الأهالي بإغلاق النوافذ ومنع خروج من البيوت لحين القضاء على تلك الخفافيش».

يذكر أن على الفور انتقل المسئولون بالوحدة المحلية بالقشيش للتعامل على المنزل المذكور وجرت مطاردة الخفافيش بإشعال دخان مخلوط بمادة الشطة الحمراء المطحونة ووضعها بالمنزل لقتل الخفافيش، وتمكنت الحملة من القضاء على كمية كبيرة من الخفافيش، وتم التنبيه على أصحاب المنازل بغلق جميع منافذ والاستمرار في المكافحة بهذه الطريقة للقضاء نهائياً على الخفافيش.

 

 

 

 

 


 

3

احمد جلال

جمال الشناوي