خاص بالصور| علاء فاروق: 27 ألف عميل صرف منحة ال500 جنيه من البنك الزراعي

علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري
علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، انتظام ثاني أيام المرحلة الثانية لصرف منحة ال500 جنيه للعمالة غير المنتظمة في فروع البنك الزراعي.

وقال علاء فاروق، في تصريحات خاصة لـبوابة أخبار اليوم، إنه تم صرف نحو 13.5 مليون جنيه لنحو 27 ألف مستحق لمنحة ال500 جنيه من العمالة غير المنتظمة من فروع البنك الزراعي المنتشرة على مستوى الجمهورية أمس الأحد.

وبدأ اليوم نحو 198 ألف عامل من العمالة غير المنتظمة في صرف منحة ال 500 جنيها من فروع البنك الزراعي المصري خلال المرحلة الثانية لمن تخلف عن مواعيد الصرف المقررة له خلال المرحلة الأولى.

وبدأت أمس الأحد 26 أبريل، المرحلة الثانية لصرف منحة العمالة غير المنتظمة والتي تبلغ قيمتها 500 جنيها، لمن تخلف عن صرفها خلال المرحلة الأولى.

وقام نحو 255 ألف عامل غير منتظم بصرف منحة الـ 500 جنيه التي أقرتها الدولة لدعم هذا القطاع من فروع البنك الزراعي بقيمة بلغت نحو 127.5 مليون جنيه، وذلك حتى نهاية عمل يوم الخميس قبل الماضي، وذلك من نحو 480 ألف عامل من العمالة غير المنتظمة تقرر أن يصرفها لهم البنك الزراعي المصري.

و تم مد مواعيد عمل فروع البنك الزراعي، لتصبح من الساعة 9 صباحا، وحتى ال 4 مساء، لإفساح المجال أمام العملاء للتوافد على مدار اليوم، منعا للتكدس وحرصا على السلامة الخاصة بهم وعدم التزاحم، خلال أيام صرف المنحة، وذلك للمستفيد الذي يصله رسالة نصية بتاريخ صرفه، هو فقط من يتوجه للبنك ومعه صورة بطاقة الرقم القومي والأصل.

وتستمر فروع البنك الزراعي المصري، في صرف منحة العمالة غير المنتظمة خلال المرحلة الثانية في الفترة من غدا الأحد 26 أبريل إلى الأحد الموافق 10 مايو المقبل.

ومن المقرر أن يتم تسليم المنحة في فروع البنك الزراعي الـ1200 المنتشرة على مستوى الجمهورية من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 4 عصرا للمتخلفين من المرحلة الأولى.

وتصرف فروع البنك المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية والمتواجدة في كل قرى مصر، منحة ال500 جنيه بجانب تسليم بطاقة ميزة أول بطاقة مدفوعات وطنية لكل من يقوم بصرف المنحة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان أعلن عن مبادرة دعم العمالة غير المنتظمة، لمواجهة الأعباء الاقتصادية السلبية لفيروس كورونا بعد تضرر هذه العمالة، وأن تقدم لهم منحة تبلغ قيمتها 1500 جنيها، تصرف على 3 شهور، كل شهر 500 جنيها.