«قبطي» يقيم مائدة رحمن ديليفري لغير القادرين بالغردقة

قبطى يقيم مائدة رحمن ديليفرى ووجبات للمنازل لغير القادرين  بالغردقة
قبطى يقيم مائدة رحمن ديليفرى ووجبات للمنازل لغير القادرين  بالغردقة

بمنع إقامة موائد الرجمن للصائمين سواء التابعة للمساجد أو الجمعيات الأهلية أو الأفراد والتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمحافظات في هذا الشأن لجأ المواطن القبطي محارب رمزي عجايبي لتنفيذ عادته الرمضانية بإقامة مائدة الرحمن ولكن هذه المرة كانت ديليفري في شارع النصر وسط مدينة الغردقة لإطعام الصائمين والفقراء في ظل الإجراءات المتخذة ضد كورونا.

 

محارب عجايبي قال إن حرصه على إقامة مائدة الرحمن لم يكن وليد الصدفة بل إن والده كان يقيمها بالأقصر ثم شقيقه وأنها أصبحت عادة سنوية تشعره بالسعادة، خاصة وأن رمضان شهر يشعر بأجوائه المسلم والمسيحي في مصر بلد التسامح.

 

وأشار إلى أن توزيع وجبات الإفطار لوجه الله وفعل الخير، لافتا إلى أنه قبل أن يستقر في الغردقة كان يقيم مائدة مثلها في بلدته بالأقصر، مؤكدًا أن المسلمين إخوة وشركاء في الوطن وجميع أعيادهم أعياد لنا.

 

وكشف عجايبي أن توزيع الوجبات يبدأ قبل الإفطار بساعتين، طوال شهر رمضان أمام مقر شركته بشارع النصر وسط مدينة الغردقة، وأن «هناك وجبات يتم توصيلها للمنازل وهي أسر شديدة التعفف نحن نعرفهم جيدا إن لم نذهب إليهم فلن يأتوا إلينا من الذين يخجلون الحضور لمقر الشركة تعففًا».

 

وقال محارب رمزي عجايبي، إن فعل الخير ومحبة الناس كنز لا يفنى، مؤكدا أن المصريين جميعا شركاء في الحياة والوطن والرزق ففعل الخير لا يفرق بين مسلم ومسيحي.