تفاصييل وصول المساعدات الطبية المصرية الى أمريكا

وصول المساعدات الطبية المصرية الى أمريكا
وصول المساعدات الطبية المصرية الى أمريكا

تضامنا مع الولايات المتحدة الأمريكية في جهودها لمكافحة فيروس كورونا، أرسلت مصر طائرة مزودة بإمدادات طبية ومعدات لمساعدة المستشفيات الأمريكية التي تواجه نقصًا فى بعض المستلزمات الطبية. وقد هبطت الطائرة العسكرية المصرية فى قاعدة أندروز الأمريكية.

اشتملت الإمدادات على معدات التشخيص والاختبارات المعملية، وأنابيب جمع العينات ، وأخذ المسحة وكذلك مستلزمات الحماية الشخصية بما فيها الأغطية الواقية والأقنعة والقبعات الجراحية.

ومنتجات التطهير بينما مصر نفسها تحارب كوفيد 19 وفى حين تواجد مصر نفس المعركة مع هذا الوباء العالمى بكل ما تخلفه من تداعيات اقتصادية وإجتماعية وصحية جسيمة إلا أن هذا لا يمنعها من دعم الولايات المتحدة فى هذه الأوقات الصعبة وذلك تقديرا للشراكة الخاصة بين البلدين والتى استمرت لعقود.

وكذلك لإدراك مصر بأن التحديات العالمية تتطلب المواجهة المشتركة والتضامن الدولى. وصرح السفير ياسر رضا سفير مصر لدى الولايات المتحدة ، خلال تسليم المساعدات بقاعدة اندروز الجوية بأن الإمدادات الطبية هي لفتة رمزية صادقة تعكس تضامن شعب مصر مع الشعب الأمريكي في لحظة حرجة خلال مكافحة هذا الوباء وتجسيد للشراكة الراسخة بين مصر والولايات المتحدة.

وأضاف السفير رضا أن المستلزمات الطبية والتي يتم توفيرها بعد التنسيق الوثيق مع الكيانات الأمريكية المختلفة ، يمكن أن تخفف بعض الضغط في المناطق التي تواجه نقصا. معربا عن تقديره لممثلي إدارات الطوارئ الاتحادية والجمارك وحماية الحدود والوكالة الدولية للغذاء والدواء بالولايات المتحدة الذين كانوا في قاعدة اندروز الجوية يتلقون الإمدادات.