رئيس جامعة بنها: توفير 50 ألف ماسك و1500 بدلة وقائية للأطقم الطبية

الدكتور جمال السعيد
الدكتور جمال السعيد

أكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، على ضرورة التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد بقدر من المسئولية، مشيرا إلى أن العالم يشهد حاليا أشبه بالحرب الطبية بطلها الأطقم الطبية والتمريض وشباب أعضاء هيئة التدريس والأساتذة باعتبارهم خط الدفاع الأول في مواجهة الحدث.

جاء ذلك خلال رئاسة السعيد للاجتماع الطارئ لمجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية بحضور الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور مصطفى القاضي عميد كلية الطب والدكتور طارق عيسوي مدير عام المستشفيات الجامعية وأعضاء مجلس الإدارة.

وقال السعيد إن مستشفيات بنها الجامعية تتحمل عبء كبير والدور الأكبر في تقديم الخدمة الصحية داخل محافظة القليوبية ومن هذا المنطلق فإدارة الجامعة حريصة على دعم المستشفيات الجامعية وخصصت جزء من ميزانياتها لصالحها حتى تستطيع القيام بأداء واجبها الخدمي تجاه المجتمع وتخفيف المعاناة عن المرضى من أهالينا البسطاء في المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأضاف رئيس الجامعة أن سلامة وتأمين الطواقم الطبية والتمريض والحفاظ عليهم مسئوليتنا جميعا فهم خط الدفاع الأول في مواجهة أزمة مجابهة فيروس كورونا، مشيرا إلى انه تم توفير 50 ألف ماسك و1500 بدلة وقائية كاملة لجميع الأطقم الطبية بجانب توفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للوقاية من الإصابة بالفيروس.

وأشار السعيد إلى أن هناك تعاون كبير بين أجهزة الدولة ومؤسساتها لمواجهة أزمة فيروس كورونا، لافتا إلى أن وزارة التعليم العالي وفرت جهازين لتعقيم المستشفيات الجامعية كما أبدت جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة عن دعمها وتعاونها مع مستشفيات بنها الجامعية في هذا الموقف الاستثنائي لتحتفظ بمكاناتها ودورها المتميز في تقديم الخدمة الطبية وتخفيف المعاناة عن المرضى.

وطالب رئيس الجامعة من جميع القيادات بالمستشفيات الجامعية بالتواجد بصورة مكثفة وتشجيع أعضاء هيئة التدريس والنواب والتمريض على العمل في هذه الظروف الحرجة والاستثنائية.

من جانبها وجهت الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الشكر لجميع الأطقم الطبية وهيئة التمريض والعاملين بالمستشفيات الجامعية لحرصهم الشديد على خدمة المرضى والمترددين على المستشفى الجامعي، مؤكدة أن الجميع على قلب رجل واحد في مواجهة فيروس كورونا.

وقال الدكتور مصطفى القاضي عميد كلية الطب، إن مجلس إدارة المستشفيات الجامعية في حالة انعقاد دائم على مدار الساعة لمتابعة الموقف أولا بأول بالتنسيق مع لجنة مكافحة العدوى بالجامعة.
 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي