تعرف على العقوبة القانونية لفتاة «التيك توك»

حنين حسام
حنين حسام

قامت حنين حسام الطالبة بكلية الآثار بجامعة القاهرة، بتحريض الفتيات على تصوير فيديوهات خاصة بهم ونشرها مقابل الحصول على مقابل مادي وذلك جرياَ وراء المال والعائد المادي المغرى الصادر من مواقع نشر الفيديوهات، ومواقع التواصل الاجتماعي نتيجة عدد المشاهدات والمتابعين.

قرار جامعة القاهرة

وقرر الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إحالة حنين حسام، الطالبة بكلية الآثار، إلى التحقيقات، بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية.

وقال الخشت، فى بيان رسمي صادر عن جامعة القاهرة، إن الجامعة تلقت العديد من الرسائل حول قيام إحدى الفتيات تدعى انتمائها لجامعة القاهرة، وأثارت مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، خلال الساعات الماضية وذلك بدعوة الفتيات بفتح الكاميرات وتسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية.

قرار الداخلية

وقد القت وزارة  الداخلية  القبض على الطالبة "حنين حسام" لبثها فيديو للتحريض فيه على الفسق والفجور، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وجارى العرض على النيابة المختصة.

العقوبة القانونية.


تواصلت «بوابة أخبار أليوم» مع المستشار القانوني، أسامة السباعي المحامي بالنقض، لمعرفة ما العقوبة القانونية في مثل هذه الجرائم.

قال السباعي، إن هذه الجرائم تندرج تحت جريمة التحريض على نشر الفسق والفجور، حيث نصت المادة ١٧٨ من قانون العقوبات، فأنه "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه كل من نشر مقاطع تصويرية على مواقع التواصل الاجتماعى إذا كانت خادشة للحياة".