صور..محمد بن راشد يكشف كيف تستعد الإمارات لعالم ما بعد كوورنا

محمد بن راشد
محمد بن راشد

كشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، الخطوات التي ستسير عليها بلاده عقب انتهاء أزمة فيروس كورونا التي يمر بها العالم.

وكتب بن زايد عبر حسابه بموقع تويتر «ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء تابعنا خلاله أهم مستجدات وتطورات وتأثيرات أزمة الوباء العالمي كورونا على دولة الامارات.. صحياً.. وتعليمياً.. واقتصادياً.. ودولياً».

وأشار بن زايد أنه اجتماع مجلس الوزراء شهد أيضا استضافة من وصفهم «بمجموعة من خط الدفاع الأول» ضمن أزمة كورونا، موجها لهم الشكر والتقدير على الجهود الجبارة التي يقومون بها.

وقال بن زايد «اعتمدنا اليوم تشكيل فريق عمل لدراسة الاستغلال الأمثل للمباني والمرافق  الحكومية..وإمكانية تحويلها كمرافق صحية أو تخزينية أو حيوية تخدم قطاعنا الطبي في هذه الأزمة التي يمر بها العالم»، لافتا إلى أن جميع الإمكانيات الحكومية ستكون مسخرة للعبور السريع لهذه الأوقات الاستثنائية في تاريخ الإمارات.

وأضاف «اعتمدنا اليوم تشكيل فريق عمل لتنمية قطاع الزراعة الحديثة بالدولة برئاسة وزيرة الدولة للأمن الغذائي وممثلين من القطاع الحكومي والقطاع الخاص. والهدف استخدام التكنولوجيا لرفع الإنتاجية الغذائية لقطاعنا الزراعي بشكل كبير»، لافتا إلى أن الزراعة المستدامة ضمانة اقتصادية وأمنية واجتماعية للوطن.

وأشار بن زايد إلى أنه اعتمد تشكيل فريق عمل لتطوير الموارد الحكومية الإمارات وتوفير كافة التطبيقات الجديدة لرفع الإنتاج والمهارة، والإعداد لمنظومة تقنية جديدة للعمل الحكومي لما بعد الأزمة.

وشدد بن زايد أن واقع العمل سيتغير بالطبع بعد أزمة فيروس كورونا، وكذلك طريقة العمل لا بد أن تتغير هي الأخرى، لافتا إلى أن عالم ما بعد كورونا يحتاج استعدادات مختلفة لأنه سيكون مختلفاً.

وتابع أنه « أقر مشروع قانون بشأن حماية السلامة الوطنية ويضم آليات لإعلان حالة السلامة الوطنية.. وإنهائها والسلطة المختصة بها ..وجهات المراقبة والضبط .. وجهات التحقيق والعقوبات.القانون الجديد يضمن حماية المجتمع ومكتسباته في حالات الكوارث والمهددات الصحية والاقتصادية والبيئية لدولتنا».