فيديو| «المعتمدية» تفتح أبوابها للحياة من جديد بعد حظر 14 يوماً

«المعتمدية» تفتح أبوابها للحياة من جديد
«المعتمدية» تفتح أبوابها للحياة من جديد

فرضت الأجهزة المعنية في الدولة المصرية، حجرا صحيا، على قرية المعتمدية بمحافظة الجيزة، بعد ظهور 11 حالة إصابة بفيروس «كورونا» كوفيد19، استمر لمدة 14 يوما، لتعود القرية اليوم وتفتح أبوابها للحياة من جديد بعد إنتهاء فترة الحجر.


في هذا الصدد، انتقلت كاميرا «بوابة أخبار اليوم»، إلى قرية المعتمدية لنقل الصورة الحالية، وسؤال الأهالي عن انتهاء فترة الحجر الصحي، وعودة الحياة إلى عهدها السابق، بدون خوف أو قلق.


من الوهلة الأولي عند دخولنا قرية المعتمدية، شاهدنا رجال الشرطة، يقومون بجمع المتاريس الحديدية من نصابها، بعد أن استمرت الأقوال الأمنية لمدة 14 يوما، على جميع مداخل ومخارج القرية، لمنع الدخول والخروج، حتى لا يكون هناك انتشار جديد لفيروس كورونا.


وبسؤال أحد العمال «حداد» الذي وجدناه يعمل في وضح النهار، توجه بالشكر للدولة والمسئولين قائلا: «عملوا كل حاجة عشان خايفين علينا»، كلمات تفوه بها هذا العامل البسيط، الذي يجلس أمام موقد النار، وفي درجة حرارة كبيرة يعمل والعرق يصب من جسده، لا يكترث سوى للقمة العيش.
كما عبر بعض الأهالي، في لقاء آخر معنا، عن أن حياتهم خلال فترة الحجرالصحي كانت تسير على ما يرام، ولا يوجد أي نقص في أي مستلزمات معيشية بعد توفير الدولة كافة الاحتياجات لهم، من مواد غذائية، وعلاجية، وحمدوا الله على انتهاء فترة الحجر بسلام.