بسبب كورونا.. الملكة اليزابيث تحتفل بعيد مولدها الـ94 «أونلاين»

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

تشهد الملكة اليزابيث الثانية في عيد مولدها الـ94 الكثير من التغيير في طبيعة وطريقة الاحتفال والتي كانت ثابته وتقليدية على مدار 68 عامًا جلست خلالها ملكة بريطانيا على العرش.

فبعد أن أصدرت قرارها بعدم استخدام الأعيرة النارية المعروفة باسم "تحية السلاح" في يوم مولدها، قررت الملكة أنها ستحتفل بعيد مولدها هذا العام مع أسرتها عبر الانترنت، وتحديدًا من خلال تطبيق "زووم" للاجتماعات.

فوفقًا لصحيفة الديلي ميل البريطانية فإن الملكة التي تعيش حاليًا قلعة ويندسور مع زوجها الأمير فيليب لن تكون قادرة على استقبال أي من أفراد أسرتها للاحتفال بعيد مولدها، كما أنها لن تخرج نتيجة للظروف التي يمر بها العالم بسبب فيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك القرار على النقيض تمامَا من احتفالات الملكة اليزابيث السابقة، حيث استقبلت العام الماضي ما يقرب من 16 شخص من افراد العائلة الملكية في يوم مولدها للاحتفال سويًا.

كانت صحيفة الاندبندنت قد نقلت، السبت 19 ابريل، عن مصدر بقصر باكينجهام، إن الملكة تشعر بأن الظروف غير مناسبة لأي نوع من الاحتفالات، ونتيجة لذلك فقد طالبت بعدم إقامة أي مراسم احتفال من أي نوع، وإلغاء تحية السلاح التي كان يتم إطلاقها في أماكن مختلفة حول المملكة المتحدة يوم عيد مولدها، الثلاثاء الموافق 21 ابريل.

ونقلت الصحيفة البريطانية بيان نشرته وزارة الدفاع، أكدت خلاله أنه بناء على طلب الملكة سيكون الاحتفال بعيد مولدها "خاص وعائلي"، لكن لن يكون هناك أي مراسم خاصة أو إطلاق نار في أي مكان.

وتعتبر بريطانيا من أكثر الدول الأوروبية تضررًا بفيروس كورونا المستجد، حيث أصيب حتى الآن، ما يقرب من ١٢٤٬٧٤٣ شخص، ومات حوالي ١٦٬٥٠٩ جراء الإصابة بالفيروس.

وتحتفل ملكة بريطانيا الثلاثاء 21 ابريل بعيد مولدها الـ94.

وكانت ملكة بريطانيا قد سجلت رسالة لشعبها بمناسبة الاحتفال بعيد الفصح حاولت أن تحثهم من خلالها على التفاؤل، قائلة إن فيروس كورونا «لن يتغلب علينا».