قضايا وأفكار

المصريون قادرون

محمد الهوارى
محمد الهوارى

هل يكون وباء كورونا فرصة لنا لمزيد من العمل والانتاج واستمرار مشروعات الدولة لبناء مصر الحديثة.. بالتأكيد أمامنا فرصة جيدة على ضوء ما يحدث من خفض للاستهلاك خاصة المنتجات البترولية وترشيد الانفاق للتعاون مع الدولة فى مواجهة هذا الوباء.
لاشك أن العمل من البيت فرصة لاستمرار مسيرة العمل إضافة لاستمرار دوران ماكينات المصانع والحرص على زيادة الانتاج فى فترة ما قبل حظر التجول والحد من الواردات غير الضرورية والاهتمام برعاية الفلاحين والمزارعين لمواصلة عملهم فى الزراعة وإنتاج المحاصيل خاصة الغذائية واهتمام الدولة بعمليات التطهير للحد من العدوى.
الشعب المصرى قادر على مواجهة التحديات فقد واجه السيول والأمطار وواجه الإرهاب وقدم الشهداء فى سبيل هذا الوطن كما دافع وبقوة عن اقتصاده شبه المنهار بعد أحداث ٢٥ يناير وتعرض البلاد لحافة الافلاس حتى جاءت ثورة ٣٠ يونيو  وقادت البلاد لأكبر عملية إصلاح اقتصادى وتنموى وبناء إنجازات كبرى لم تكن لتتحقق إلا بعد عشرات السنين.
القوة الكامنة فى الشعب المصرى تحول المحنة إلى فرصة وحياة وانتصار على كل التحديات بما فيها وباء كورونا لذا فإن مصر سوف تجتاز هذه المحنة وتقضى على هذا الوباء الذى انتشر فى العالم كله بما فيها الدول المتقدمة.
الخير قادم إن شاء الله طالما سعينا للمواجهة الحقيقية للوباء من خلال العمل فى البيت وحماية الأسرة وترشيد الإنفاق والاستهلاك .