7 حارات بكل اتجاه.. ننشر خطة تطوير الطريق الدائري حول القاهرة 

الطريق الدائري
الطريق الدائري

تواصل وزارة النقل مشروع التطوير والصيانة الشاملة للطريق الدائري حول القاهرة الكبرى والذي يبلغ طوله 106كم وتكلفته 7.3 مليار  جنيه.

 

«بوابة أخبار اليوم» ترصد عددًا من المعلومات عن خطة تطوير الطريق الدائري حول القاهرة، في النقاط التالية... 


1- يشهد الطريق الدائري أعمال توسعة نفق سعد الدين الشاذلي، وتوسعة النفق.

 

2- كما يتم إنشاء طريق داعم في المسافة من محور سعد الدين الشاذلي حتى المرج بواقع 3 حارات بكل اتجاه.

 

3- وبذلك، يصبح الطريق الدائري في هذه المسافة 7 حارات بكل اتجاه.

 

4- كما يتم توسعة جميع الكباري والأنفاق بتلك المسافة وأعمال التربة، وإنشاء طبقة الأساس والحوائط الساندة وأعمال الخوازيق.

 

5- من المقرر الانتهاء منه وفقا للجدول الزمنى المحدد، وتتم كافة الأعمال بهذا المشروع الحيوي الهام وفقا لقياسات الجودة العالية.

 

7- وتهدف خطة توسعة الطريق الدائرى لرفع مستوى خدمة الطريق واستيعاب أحجام المرور الكبيرة، وتقليل زمن الرحلة لمستخدمى الطريق وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات.

 

8- كما أنه من المقرر أن تشمل أعمال التطوير توسيع قطاعات الطريق الدائري كافة من 4 حارات و4 حارات في كل اتجاه ليكون 8 حارات في  كل اتجاه في القطاعات التي تسمح بذلك، وفي القطاعات التي لا تسمح بذلك نتيجة زحف الكتل السكنية على الطريق، مثل قطاع الأوتوستراد/ المنيب، حيث ستتم التوسعة إلى 7 حارات  في كل اتجاه.

 

9- سيتم وضع تنظيم وآلية لإدارة مواقف السيارات أسفل الطريق الدائري بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات بما يسهل تنقل المواطنين مؤكدا على ضرورة أن تتم أعمال نظافة الطريق وإزالة المخلفات على مدار الساعة، وأن يتم إعادة تنظيم وضع الإعلانات على الطريق بما يحقق السلامة المرورية لمستخدمي الطريق ويحقق المظهر الحضاري الجيد.