ننشر جدول رحلات وزارة الطيران لعودة العالقين من الخارج

موضوعية
موضوعية

تنظم وزارة الطيران المدني بالتنسيق مع وزارة الخارجية والهجرة، بداية من غدا الثلاثاء 22 رحلة استثنائية لعودة العالقين المصريين بالخارج في ظل فرض العديد من الدول قيود على الحركة الجوية، لاحتواء انتشار فيروس كورونا كوفيد-19.

قالت مصادر مطلعة إن من المقرر أن تسيير الشركة الوطنية مصر للطيران الثلاثاء 21 أبريل رحلة إلى بيروت و الأربعاء 22 أبريل تنظم رحلة إلى الرياض بينما الخميس 23 أبريل تسير رحلة 7 رحلات إلى واشنطن و الدار البيضاء و امستردام و موسكو و البحرين و بومباي وتقلع وجوانزو بالصين، أما يوم الجمعة  ستنظم شركة مصر للطيران 3 رحلات إلى واشنطن وجوهانسبرج و "بانكوك وكوالالمبور" .

وأكدت المصادر أن  شركة ايركايرو تنظم يوم الخميس رحلات إلى كل من  فرانكفورت و المالديف و  الجزائر و برشلونه.، ويوم الجمعة رحلة إلى  أثينا ورحلة أخرى إلى بلجراد .

وأضافت المصادر ان شركة أير كايرو تسير يوم 26 أبريل الأحد المقبل رحلة إلى فرانكفورت و الاثنين 27 أبريل رحلة إلى كييف و
28 أبريل رحلة إلى جاكرتا و30  أبريل رحلة إلى  أديس أبابا 

وأوضحت المصادر أن جميع الرحلات تمت بالتنسيق بين وزارة الطيران المدني و الخارجية المصرية ووزارة الهجرة وذلك لعودة العالقين على أن تهبط جميع الرحلات في مطار مرسى علم

ومن المقرر أن يخضع جميع الركاب العائدين لإجراءات الحجر الصحي، وسيتم وضعهم لمدة 14 يومًا بأحد الفنادق السياحية بمرسى علم في إطار خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

من جانبها، أعلنت سلطة الطيران المدني المصري، أن هناك 5 حالات استثنائية خلال وقف حركة الطيران، حيث يصرح لشركات الطيران التي تقوم بنقل الأفواج السياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني المصري، على أن تصل الرحلات فارغة وتغادر بركابها.

وأكدت سلطة الطيران، أنه تم التصريح برحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب، كما يصرح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، كما يصرح برحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية، كما أنه يصرح برحلات الإسعاف الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية.المصريين هناك وإقامة إجراءات الحجر الصحي لهم لمدة 14 يومًا.

تسير الشركة الوطنية مصر للطيران، الخميس المقبل ، 7 رحلات استثنائية، لعودة المصريين العالقين في الخارج، بالإضافة إلى 4 رحلات لشركة إيركايرو، إلى دولتين أخرين، في ظل تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية، بسبب فيروس كورونا المستج