«الزراعة» تعلن تسهيل إجراءات تصدير المنتجات المصرية إلى الكويت 

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا من الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي يفيد قيام دولة الكويت بتسهيل إجراءات دخول الصادرات الزراعية المصرية إلى أراضيها.
 
وقال العطار، إنه كان يتم احتجاز كافة الشحنات المصريه في المواني الكويتية وتحليلها قبل الإفراج النهائي عنها مما أثر بالسلب على صادراتنا إلى الكويت خلال عامي 2018 - 2019.

وقد قاد الحجر الزراعي المصري جوله طويله من المفاوضات الفنيه مع الجانب الكويتي وكان أخرها قيام د. أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري بعمل زياره إلي دولة الكويت علي رأس وفد رفيع المستوي ضم رئيس المجلس التصديري ورئيس التمثيل التجاري بالكويت انتهت بإلغاء قرار تشديد الرقابة على الصادرات الزراعيه المصرية.  
   
جدير بالذكر أن هذا القرار سوف يساهم في زيادة الصادرات الزراعية المصرية إلى دولة الكويت، ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لزيادة الصادرات من أجل دعم الاحتياط النقدي المصري.

وتجدر الاشاره إلي الدور الكبير الذي قام به المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية ومكتب التمثيل التجاري بسفارة جمهورية مصر العربية بالكويت من جهود للتنسيق لاتمام هذه الزياره والنجاح في رفع التشديد المفروض.