محافظ أسوان: التزام كامل من المواطنين بقرارات الحظر في شم النسيم

 اللواء أشرف عطية
اللواء أشرف عطية

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على أن الهدوء التام يسود الشارع الأسوانى ولا توجد أى تجمعات للمواطنين تزامناً مع أعياد شم النسيم.

يأتي ذلك تفعيلا لخطة الدولة الشاملة لمجابهة فيروس كورونا، كما شهدت جميع المراكز والمدن إلتزام كامل من المواطنين بحزمة الإجراءات التى أقرتها الحكومة وأعلنها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

ولفت إلى أن المحافظة قامت الأسبوع الماضى بشكل استباقى بإصدار قرارات استهدفت منع التجمعات والاختلاط والتزاحم حيث قامت شرطة المسطحات بوقف كامل لكافة الرحلات النيلية سواء كانت شراعية أو بالموتور فى مجرى نهر النيل وبحيرة ناصر والتى تعتبر بؤر للتجمعات داخل المركب أو اللنش. بالإضافة إلى مساهمة هذه الرحلات فى نقل الأهالى للموتيلات والكافتيريات والمتنزهات والحدائق العامة والجزر النيلية وعلى شواطئ البر الغربى والتى تم غلقها أيضاً وغيرها من المقاصد التى تتجه لها الأهالى للاحتفال بشم النسيم.

وأضاف اللواء أشرف عطية، بأنه تنفيذاً للقرارات الحكومية الأخيرة قامت مديرية أمن أسوان بغلق طرق كورنيش النيل بمدن أسوان وكوم أمبو وإدفو مع غلق مواقف السرفيس ووقف وسائل النقل العامة لضمان عدم وجود أى تجمعات بجانب قيام الوحدات المحلية وشرطة المرافق غلق المحلات التجارية وغيرها من الأنشطة على غرار يومى الجمعة والسبت، علاوة على غلق المتنزهات والحدائق العامة بجميع المراكز والمدن، مؤكداً على أنه تم التشديد على المناطق التى تشهد إقبالاً من مئات المواطنين كل عام بجوار كوبرى أسوان الملجم، وكذا شاطئ منطقة المغارة بالأعقاب حيث أن هناك متابعة على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات الرئيسية مع غرف عمليات الوحدات المحلية بالمدن والمراكز والمديريات الخدمية لضمان الالتزام وتطبيق القانون بحزم ضد من يخالف قرارات الحكومة والتي تأتي حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.