[x]
-->

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع الحديقة المركزية بالعاصمة الإدارية

مدبولى يتابع الموقف التنفيذى لمشروع الحديقة المركزية ومشروعات المرافق بالعاصمة الإدارية الجديدة
مدبولى يتابع الموقف التنفيذى لمشروع الحديقة المركزية ومشروعات المرافق بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

 قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس  مجلس الوزراء، بتفقد الموقف التنفيذي لمشروع الحديقة المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة يرافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسئولو الوزارة، واللواء شعبان ضاحي، مساعد رئيس الهيئة الهندسية.
 

وخلال الجولة شرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، الموقف التنفيذى للمشروع، الذى يشتمل على مطعم مطل على بحيرة وحديقة أعمال فنية وحديقة تراثية وحديقة أنشطة ترفيهية وبحيرة أعمال فنية ومنطقة مفتوحة ومسرح مفتوح وحديقة تعليمية ترفيهية وحديقة المكتبة المفتوحة، والساحة الرئيسية لمنطقة الأعمال المركزية وحديقة منطقة الأعمال المركزية والنادي الرياضي، وعدد آخر من المشروعات.

واستمع رئيس الوزراء خلال الجولة إلى شرح حول الموقف الحالي لمصادر المياه الرئيسية للعاصمة الإدارية.

وأشار الدكتور عاصم الجزار إلى أنها تشمل التغذية من محطة مياه العاشر من رمضان، وفيما يتعلق بالتغذية من محطة مياه القاهرة الجديدة.

وأوضح وزير الإسكان أنه تم تنفيذ الأعمال المدنية والطلمبات والأعمال الإلكتروميكانيكية بمشروع رافع المياه بهذه المحطة، كما تم تنفيذ خطوط المياه المغذية للعاصمة من محطة مياه القاهرة الجديدة بخطيْ 1000مم بطول 33كم.

كما اطلع رئيس الوزراء على الموقف التنفيذي لشبكات الصرف الصحى الرئيسية بالعاصمة الإدارية، ومنها خط الصرف الرئيسي لأحياء R1,R2,R3 جنوب المستقبل، وخط الصرف الرئيسي المؤقت لمدينة بدر، وغيرها من خطوط الصرف التى تخدم المنشآت المختلفة بالعاصمة.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة العمل فى كل المشروعات بكامل الطاقة، خاصة مع التزام الشركات المختلفة بالإجراءات الوقائية، لتعويض الفترة الماضية.

 


 


ترشيحاتنا