الهلال الأحمر يواصل تدخلاته لمواجهة كورونا بالمحافظات

الهلال الأحمر يواصل تدخلاته   لمواجهة فيروس كورونا بالمحافظات
الهلال الأحمر يواصل تدخلاته  لمواجهة فيروس كورونا بالمحافظات

صرح الدكتور رامى الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري بأن الهلال الأحمر المصري مستمر للأسبوع الرابع على التوالي في تنفيذ تدخلات ميدانية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) من خلال فرق ميدانية منتشرة على مستوى الجمهورية تقوم بعمليات تعقيم و تطهير لمؤسسات الدولة التي تقدم خدمات للجمهور وتوزيع المساعدات على الأسر الأكثر احتياجا إلى جانب حملات التوعية.

 

وأضاف أنه تم تقديم خدمات التطهير والتعقيم للبنوك ومكاتب البريد والمدارس المجهزة لصرف المعاشات بإجمالي ٣٢٢ حملة تطهير وتعقيم وذلك لما لهذه المؤسسات من دور حيوي في تقديم الخدمات الأساسية للجمهور .

 

وقال الناظر إن فرق الهلال الأحمر المصري قامت بتوزيع معونات غذائية على دور رعاية الأيتام ودور رعاية كبار السن في القاهرة الكبرى وذلك في المرحلة الأولى بعشرة طن مواد غذائية وأدوات حماية شخصية وتوعية للعاملين بتلك الدور.

 

وذكر أنه تم تنفيذ تلك المهام من خلال 2502 متطوع يوميا على مدار أسبوع بمتوسط عدد 672 ساعة عمل لتنفيذ تلك المهام، بالإضافة إلى تطهير وتعقيم المؤسسات الرئيسية بالقاهرة مثل وزارة العدل وأسطول سيارات وزارة التضامن (أطفال بلا مأوى) كما قام فرع الإسماعيلية والمنيا والغربية وبورسعيد بتقديم ١٥ حملة تدخل لسد الاحتياجات العاجلة (غذائية / أدوية) للمناطق والقري المعزولة.

يأتي ذلك انطلاقا من المسئولية الاجتماعية للهلال الأحمر المصري تجاه المجتمع الأهلي وفى إطار خطة معاونة أجهزة الدولة المختلفة لمجابهة خطر فيروس (كورونا) المستجد واتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية التي تكفل وقاية أبناء الشعب المصري.