سفير مصر في كندا يكشف خطة عودة 200 من العالقين من تورنتو إلى القاهرة

السفير أحمد زيد، سفير مصر في كندا
السفير أحمد زيد، سفير مصر في كندا

قال السفير أحمد زيد، سفير مصر في كندا، إن السفارة طالبت المصريين العالقين في كندا والراغبين في العودة إلى القاهرة لتسجيل أسمائهم لاتخاذ قرارا بعودتهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم التواصل مع الجميع لمعرفة انطباق المعايير الصادرة من الحكومة المصرية وتم إخطار السفارة المصرية بقدوم طائرة تابعة إلى شركة مصر الطيران لنقل المصريين العالقين.

وتابع سفير مصر في كندا أن الطائرة المصرية ستقل أكثر من 200 مصري فيما تعذر على عدد من المصريين الوصول في الموعد المحدد للحاق بالطائرة في موعدها نظرا لوجودهم في أماكن تبعد 6 ساعات بالطيران الداخلي عن مدينة تورونتو.

وأشار أحمد زيد إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات للتواصل مع المصريين لإعادتهم إلى القاهرة، كاشفا أن الفئات العالقة في كندا من كانوا في السياحة أو يتلقون العلاج أو الطلاب الدارسين بالجامعات.

وكشف أنه لم يتم اتخاذ الإجراءات الصحية مع المصريين القادمين من كندا ولم يتم إخطار السفارة المصرية بوجود أي حالة مصابة بفيروس كورونا، موضحا أن المصريين القادمين من كندا سيتوجهون إلى الحجر الصحي بمرسي علم لمدة 14 عاما.

وأكد سفير مصر في كندا أن كندا اتخذت إجراءات احترازية صارمة لمواجهة فيروس كورونا منذ 3 أسابيع ماضية كما اتخذت إجراءات احترازية لمنع دخول أي أجنبي إلى أراضيها.